بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 469 | مشاركات: 0 | 2022-08-04 12:51:41 |

الدوري الإنجليزي يضع حدوداً لمكافحة العنصرية بالجثو على الركبة

وضعت أندية الدوري الممتاز في البداية شعار "حياة السود مهمة" على القمصان قبل أن تستبدله بشعار "لا للعنصرية" (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الاندبندنت/

 

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن "الجثو على الركبة" سيقتصر على بعض المباريات المهمة اعتباراً من الموسم المقبل.

وفي 2020 قررت أندية الدوري الممتاز القيام بهذه اللفتة لمكافحة العنصرية بعد وفاة جورج فلويد في مايو (أيار) من ذلك العام.

وأصبح فلويد الرجل الأسود البالغ من العمر 46 سنة الذي توفي مكبل اليدين بعدما جثم شرطي أبيض على رقبته في أحد شوارع منيابوليس، وجهاً لحركة وطنية ضد وحشية الشرطة وتحيزها.

كما أصبحت آخر كلماته وهو يحتضر "لا أستطيع التنفس"، هتافاً في مظاهرات الشوارع التي هزت أميركا والعالم وقتها.

ووضعت أندية الدوري الممتاز في البداية شعار "حياة السود مهمة" على القمصان، قبل أن تستبدله بشعار "لا للعنصرية".

لكن حدث انقسام في عالم الرياضة بشأن ما إذا كان يتعين على اللاعبين الاستمرار في "الجثو على الركبة" قبل المباريات.

وأبدى بعض المحللين خشيتهم من أن تصبح هذه الإيماءة بمرور الوقت حركة اعتيادية لا تأتي بالتأثير المطلوب.

وأعاد قادة فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تأكيد التزامهم مكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز، لكنهم قالوا إن اللاعبين قرروا استغلال بعض المباريات المهمة خلال الموسم المقبل للقيام بهذه اللفتة.

وقال قادة الفرق في بيان "قررنا اختيار بعض الفترات المهمة للقيام بذلك خلال الموسم المقبل لتسليط الضوء على وحدتنا ضد جميع أشكال العنصرية، وبذلك نواصل إظهار تضامننا من أجل قضية مشتركة".

"سنواصل التزامنا بالقضاء على أشكال التمييز والعنصرية كافة من أجل مجتمع يحترم الفرص المتكافئة للجميع".

وسيقوم اللاعبون بهذه الإشارة خلال الجولة الافتتاحية للموسم، وفي بعض الجولات في أكتوبر (تشرين الأول) ومارس (آذار) ومباريات فترة عيد الميلاد بعد كأس العالم ومباريات الجولة الأخيرة من الموسم ونهائي مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إنها ستستغل هذه المواعيد لزيادة تسليط الضوء على قضية مكافحة العنصرية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5600 ثانية