بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 587 | مشاركات: 0 | 2022-08-04 12:17:03 |

المحكمة الاتحادية العليا ترد دعوى ضد إقليم كوردستان

المحكمة الاتحادية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

ردت المحكمة الاتحادية العليا دعوى ضد كيان إقليم كوردستان، أقيم بذريعه كونه كيان "غير دستوري"، وذلك لأن الدعوى لم تستوف "شرط المصلحة".

عضو مجلس النواب العراقي عن كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، شيروان الدوبرداني، أفاد لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الخميس (4 آب 2022)، بأن "المحكمة الاتحادية العليا في العراق، ردت دعوى ضد كيان إقليم كوردستان رفعها نائب عراقي، بسبب عدم توفر شرط المصلحة".

الدعوى رفعها النائب المستقل في مجلس النواب العراقي، علي شداد، وقد عقدت المحكمة الاتحادية العليا جلستها للنظر فيها يوم الأربعاء (3 آب 2022)، وقررت ردها.

وكان المدعى عليهم في الدعوى، هم كل من: رئيس جمهورية العراق برهم صالح، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، رئيس مجلس القضاء الأعلى في إقليم كوردستان عبد الجبار عزيز، رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان.

علي شداد وصف في الدعوى السلطات في إقليم كوردستان بـ "غير الدستورية"، مستنداً إلى المواد 5، 13، 19، 120 و125 من الدستور العراقي التي تتعلق بتنفيذ الدستور وسيادة القانون واستقلالية المحاكم ودستور إقليم كوردستان وضمان حقوق المكونات.

أما المحكمة الاتحادية العليا، فقد استندت في ردها للدعوى على عدم توفر "شرط المصلحة" في رفع الدعوى، حيث لا ينتفع الشاكي من رفع الدعوى ولا مصلحة له فيها.

المحكمة الاتحادية العليا كانت قد رفضت في (18 تموز 2022) دعاوى مقامة على رئيس الوزراء ووزير المالية العراقيين ضد إرسال ميزانية إقليم كوردستان، وذلك لأن إرسال الأموال من بغداد إلى إقليم كوردستان قد ورد في قانون الموازنة العامة لسنة 2021 ولا يتعارض مع الدستور.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6902 ثانية