بالصور.. نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدم في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      ثانوية عشتار للبنات في كركوك تحرز نسبة نجاح 100% ، والطالبة ميري شموئيل من الأوائل على العراق      القداس الالهي بمناسبة عيد انتقال القديسة مريم العذراء ومباركة العنب في كنيسة الصليب المقدس في اربيل      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة      الدفاع التركية: 25 سفينة حبوب غادرت مواني أوكرانيا      جدري القرود .. حالة انتقال جديدة وغريبة      الشرطة تستدعي كريستيانو رونالدو بسبب حادثة تحطيم هاتف مشجع بعد الخسارة أمام إيفرتون      اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال      مصر: المسيحيّون يُعانون لبناء الكنائس وترميمها      الصدر يعلن تأجيل تظاهرات السبت "حتى إشعار آخر"      موراتا يكشف عن مستقبله مع أتلتيكو مدريد
| مشاهدات : 645 | مشاركات: 0 | 2022-08-03 11:29:34 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر العام السنوي المئة والأربعين لمنظَّمة فرسان كولومبوس، ناشفيل – تينيسي، الولايات المتّحدة الأميركية

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء 2 آب 2022 (بحسب التوقيت المحلّي)، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر العام السنوي المئة والأربعين لمنظَّمة فرسان كولومبوس، وذلك بناءً على دعوة خاصّة تلقّاها غبطته من الفارس الأعلى الجديد للمنظّمة السيّد باتريك كيلّي Patrick KELLY.

    شارك في هذه الجلسة أيضاً عدد من الكرادلة والمطارنة من الأبرشيات الكاثوليكية في الولايات المتّحدة الأميركية وكندا والمكسيك والفيلبّين وأوكرانيا، وعدد كبير من الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات، والآلاف من أعضاء منظَّمة فرسان كولومبوس المنتدَبين من جميع فروع المنظَّمة وأقسامها في البلدان المذكورة.

    ورافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال الجلسة، ألقى الفارس الأعلى الجديد السيّد باتريك كيلّي كلمة مطوَّلة أسهب فيها الحديث عن أبرز الأعمال والنشاطات التي قامت بها منظَّمة فرسان كولومبوس منذ انعقاد المؤتمر العام السنوي الأخير في آب 2019 قبل تفشّي وباء كورونا، وحتّى الآن.

    وركّز كيلّي على الأوضاع الصعبة الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، وكذلك ما يعانيه مسيحيو الشرق من آلام الاضطهاد والعنف والإرهاب والتهجير والاقتلاع، مشدّداً على أنّهم يستحقّون العيش بحرّية وكرامة إنسانية في أرضهم، ويجب القيام بمساعدتهم ومنحهم الأمل باستمرارية العيش، مُطالباً بالإنهاء الفوري لكافّة أشكال العنف والإرهاب.

    واستعرض كيلّي المساعدات التي تقدّمها منظَّمة فرسان كولومبوس لعدد كبير من الكنائس والأبرشيات والموسَّسات الكاثوليكية وسواها حول العالم، من أجل تعزيز الشهادة للرب يسوع رغم التحدّيات الكبيرة.

    ثمّ عُرِضَ تقريرٌ مصوَّرٌ تضمّن جردة تفصيلية عن مجمل أعمال المنظَّمة ونشاطاتها منذ آب 2019 حتّى تاريخه.

    وقد أثنى غبطة أبينا البطريرك على ما تضمّنَتْه كلمة الفارس الأعلى الجديد باتريك كيلّي، مثمّناً ما تقوم به منظَّمة فرسان كولومبوس لمؤازرة المسيحيين في العالم، وبخاصّة تضامُنها مع مسيحيي الشرق في معاناتهم.

    وفي ختام الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر، تلا الجميع صلاةً خاصّةً من أجل إعلان قداسة الطوباوي الأب مايكل ماكفيني مؤسِّس منظَّمة فرسان كولومبوس.














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5958 ثانية