‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك مع آكت اللّاينس في حملة الأمم المتّحدة العالميّة لأنهاء العنف ضد المرأة      بطريركية الأرمن الكاثوليك تتضامن مع سكان الجزيرة السورية بعد الغارات التركية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة      كوجر: منح بغداد اقليم كوردستان مبلغاً شهرياً أقرب الخيارات لحين اقرار قانون النفط والغاز      أكثر من 35 ألف إصابة خلال يوم.. كورونا تضرب بقوة في الصين      أزمة جديدة للرئيس الروسي.. الغارديان: قبضة بوتين على الحلفاء باتت ضعيفة      بينها بريطانيا.. ثلاث دول متقدمة على أعتاب أزمة "عملات" حادة      عمرها 550 مليون عاما.. علماء يكتشفون "أقدم وجبة في العالم"      كأس العالم 2022.. مباريات يوم السبت
| مشاهدات : 1044 | مشاركات: 0 | 2022-06-16 14:35:58 |

أثار سلبية غير متوقعة لمشروبات الطاقة على الأمعاء

 

عشتار تيفي كوم – روسيا اليوم/

توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعدم استهلاك البالغين لأكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميا، ومع ذلك يتناول عديد كبير من الاشخاص أكثر من الكمية المسموحة.

ويمكن أن تحتوي مشروبات الطاقة من 50 ملليجراما إلى 500 ملليجرام من الكافيين، ويمكن أن تحدث فرقا كبيرا مقارنة بفنجان بسيط من القهوة، والذي يحتوي على حوالي 100 ملليجرام فقط.

يقول الدكتور مايك بوهل مدير المحتوى الطبي والتعليم شركة تكنولوجيا الرعاية الصحية:" من المحتمل أن تؤثر مشروبات الطاقة على أمعائك، ويرجع ذلك أساسا إلى محتواها من الكافيين، على عكس القهوة غالبا ما تحتوي مشروبات الطاقة على العديد من المنبهات الأخرى أيضا" ، ويضيف أن "أحد المكونات الإضافية الأكثر شيوعا هو نبات الجوارانا، وهو نبات يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين من حبوب البن".

وبحسب الخبراء فإن الفوائد الإجمالية للكافيين، بما في ذلك تحسين التركيز والذاكرة ووقت رد الفعل، قد لا تفوق الآثار السلبية التي يمكن أن تحدثها مشروبات الانتعاش على الجهاز الهضمي، وذلك بصرف النظر عن السكريات المضافة والنكهات الاصطناعية.

وقد تواجه الأمعاء مشكلة حقيقية بسبب استهلاك مشروبات الطاقة بشكل دائم :

حرقة المعدة أو مرض الارتجاع.

يوضح الدكتور بوهل: "في المعدة يزيد الكافيين من إفراز الحمض، ويمكن أن يتسبب ذلك في تفاقم الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة أو مرض الارتجاع، ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم القرحة والتسبب في التهاب المعدة، خاصة إذا كنت تعاني من ارتجاع حمضي مزمن (GERD)، فمن الممكن أن تعاني من أعراض خفيفة إلى شديدة  مثل طعم سيئ في الحلق أو الفم، وتسوس الأسنان  والغثيان أو القيء، ومشاكل تنفسية محتملة".

 تغير حركات الأمعاء.

ينوه الخبراء إلى انه عند استهلاك الكافيين، ستزداد قدرة حركة الأمعاء يوضح الدكتور:"قد تحتاج إلى الذهاب إلى الحمام بعد فترة وجيزة من تناول الكافيين، وقد يعاني بعض الأشخاص من الإسهال أو تفاقم أعراض متلازمة القولون العصبي."

تعطل وظيفة الجهاز المناعي والهضم.

وجدت إحدى الدراسات أن نسبة السكر العالية التي تحتويها بعض مشروبات الطاقة قد تلعب دورا في تقليل نشاط وتنوع نباتات الأمعاء، البكتيريا التي تعيش بشكل طبيعي في الأمعاء وتلعب دورا في الهضم الصحي ووظيفة المناعة.

وبحسب الخبراء تعد البكتيريا الصحية المتحركة أمرا بالغ الأهمية في الأمعاء حتى تتمكن من محاربة العدوى وخلق بيئة مستقرة في المعدة، لكن الدراسات وجدت أنه من الممكن أن تعطل أنواع السكر المستخدمة في مشروبات الطاقة هذه العملية، على وجه التحديد، النكهات والمحليات الاصطناعية التي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء وبالتالي تدعم نمو الميكروبات الضارة.

 المعاناة من ديق في المعدة وزيادة الوزن.

يقول أخصائي التغذية سيدني جرين: "يتم تحلية معظم مشروبات الطاقة بالسكر الحقيقي أو المحليات الصناعية وتتضمن أيضا نكهات صناعية يمكن أن تسبب ضائقة معوية و زيادة في الوزن".

ووفقا لكليفلاند كلينك، عندما يصل السكر إلى أمعائك، يمر جسمك بضيق في الجهاز الهضمي ، والذي يمكن أن يظهر بطرق مثل الإمساك أو متلازمة القولون العصبي (IBS) .

 زيادة الغازات والانتفاخ

يقول الدكتور جرين:" إذا كانت أهدافك المستقبلية هي الحصول على معدة مسطحة أو إنقاص الوزن، فإن مشروبات الطاقة ليست هي الحل الأمثل، في الواقع، أظهرت الكثير من الأبحاث أن مشروبات الطاقة الغازية يمكن أن تسبب الغازات والانتفاخ حيث يوجد ثاني أكسيد الكربون المذاب في المشروبات الغازية، والذي يمكن أن يتحول إلى غاز عند وصوله وهضمه في المعدة.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5978 ثانية