نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدمى في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      البابا فرنسيس يعزي البابا تواضروس في حادث كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة      البطريرك ساكو يزور بعض الرهبانيات في عنكاوا      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني: نأمل من الجميع توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشروعة وترسيخ الديمقراطية والاستقرار      التيار الصدري ينتقد "اجتماع الكاظمي" ويشترط "علانية الجلسات" لحضوره      بولندا: ارتفاع عدد الفارين من أوكرانيا إلى 5 ملايين و619 ألف لاجئ      الولايات المتحدة تكشف عدد الإصابات بجدري القردة.. وتأهب لـ "خطة قريبا"      "أبل" تعلن اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها      دراسة: مشروب ساخن يخفض مستوى السكر في الدم      اتحاد الكرة العراقي يخاطب نظيره البلجيكي لتأمين مباراة للمنتخب الوطني      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2022-06-14 10:52:13 |

مسرور بارزاني: يجب بذل أقصى الجهود لضمان الأمن المائي والغذائي

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

استكمالاً لزياراته إلى الوزارات والدوائر الحكومية، تفقد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، يوم الاثنين، وزارة الزراعة والموارد المائية، واستقبلته وزيرة الزراعة والموارد المائية بيكرد طالباني.

وأشرف رئيس الحكومة على اجتماع خاص بوزارة الزراعة والموارد المائية بحضور الوزيرة ووكيل الوزارة والمستشارين والمديرين العامين.

وفي مستهل اللقاء، استعرضت وزيرة الزراعة والموارد المائية تقريراً بشأن عمل الوزارة وأنشطتها ومشاريعها الوزارية وبرامجها وخططها الرامية للارتقاء بالقطاع الزراعي والموارد المائية. وأعربت وزيرة الزراعة عن شكرها لرئيس الحكومة على اهتمامه المستمر لإنعاش وتطوير القطاع الزراعي والمحاصيل والمنتجات المحلية وتوفير الأمن الغذائي.

وفي سياق ذلك، أشار رئيس الحكومة في كلمة له، إلى استمرار الكابينة الوزارية التاسعة لحكومة الإقليم في الاهتمام بالزراعة باعتبارها أساساً رئيسياً لإرساء بنية اقتصادية متينة، خاصة وأن الله تعالى وهب إقليم كوردستان طبيعة خلّابة وأرضاً خصبة، ولا بد من استثمارها بأفضل السبل، بما يجعلها تصب في خدمة أهالي كوردستان، إلى جانب التنمية الاقتصادية.

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أهمية بذل أقصى الجهود الممكنة بهدف ضمان الأمن المائي والغذائي ودعم المنتجات والمحاصيل المحلية لمزارعي كوردستان، وأشار إلى أن الاهتمام بالقطاع الزراعي وإيجاد أسواق للمحاصيل المحلية، شغل ركيزة أساسية في مباحثاته التي أجراها خلال جميع زياراته إلى الدول الأجنبية ولقاءاته مع كبار مسؤولي تلك الدول.

وفي محور آخر من الاجتماع، تحدث رئيس الحكومة عن أهمية الترشيد في المياه والحفاظ على المياه الجوفية والاهتمام بالسدود وتخزين المياه وبناء سدود جديدة، إذ يمكن استغلال السدود كمشاريع سياحية، إضافة إلى فوائدها الزراعية وإنتاج الطاقة الكهربائية، كما أكد أن حماية الثروة المائية وعدم إهدارها، واجب رئيسي تتحمله الحكومة والمجتمع والمواطنون.

كذلك أشار رئيس الحكومة إلى أهمية زيادة المساحات الخضراء في المدن، مع الأخذ بنظر الاعتبار الشروط البيئية في إنشاء الغابات وحمايتها، وزيادة الاهتمام بالمتنزهات والحدائق لكونها أحد العوامل المهمة في مواجهة الجفاف والتغير المناخي.

وفي ختام الاجتماع، عرض الحضور جملة من الإرشادات والتوجيهات والمقترحات والتي تهدف لتعزيز القطاع الزراعي وحماية الموارد المائية.














أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5714 ثانية