نشاط ‏تعليمي وترفيهي لطلاب التعليم المسيحي قدمه فريق ملح الارض لمسرح الدمى في كنيسة ماركوركيس الشهيد – بيرسفي      البابا فرنسيس يعزي البابا تواضروس في حادث كنيسة الشهيد أبو سيفين بإمبابة      البطريرك ساكو يزور بعض الرهبانيات في عنكاوا      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يوشّح الأب مرقس والأب شيبو بالإسكيم الرهباني في دير مار أفرام السرياني      غبطة البطريرك ساكو يزور قداسة البطريرك مار آوا الثالث      إتحاد الأدباء والكتاب يقيم محاضرة لغوية تحت عنوان (أخطاء ‏شائعة باللغتين السريانية والعربية) ‏- عنكاوا      المجلس الشعبي يهنيء ‏بمناسبة مرور الذكرى السادسة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ‏      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد انتقال السيّدة العذراء مريم وبركتها للكروم، دير سيّدة النجاة – الشرفة      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد الانتقال وافتتاح نصب الصليب الجديد - بغداد      الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني: نأمل من الجميع توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشروعة وترسيخ الديمقراطية والاستقرار      التيار الصدري ينتقد "اجتماع الكاظمي" ويشترط "علانية الجلسات" لحضوره      بولندا: ارتفاع عدد الفارين من أوكرانيا إلى 5 ملايين و619 ألف لاجئ      الولايات المتحدة تكشف عدد الإصابات بجدري القردة.. وتأهب لـ "خطة قريبا"      "أبل" تعلن اكتشاف ثغرات أمنية خطيرة في أجهزتها      دراسة: مشروب ساخن يخفض مستوى السكر في الدم      اتحاد الكرة العراقي يخاطب نظيره البلجيكي لتأمين مباراة للمنتخب الوطني      بسبب فيديو تيك توك.. ارتفاع سرقات السيارات في أميركا      حكومة كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ مشاريع خدمية      اجتماع قصر الحكومة: غياب الصدر.. وتلميح إلى الانتخابات المبكرة
| مشاهدات : 551 | مشاركات: 0 | 2022-06-13 08:45:26 |

الرئيس مسعود بارزاني: نحترم قرار مقتدى الصدر وسنتابع التطورات اللاحقة

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أكد الرئيس مسعود بارزاني، "أننا نحترم قرار السيد مقتدى الصدر وسنتابع  التطورات اللاحقة".

جاء ذلك في تغريدة للرئيس، مسعود بارزاني، اليوم الاثنين (13 حزيران 2022)، وذلك إثر الدعوة التي أطلقها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، لنواب الكتلة الصدرية، بتقديم استقالاتهم من البرلمان، في خطوة لحلحلة الانسداد الذي طال العملية السياسية في العراق بعد الانتخابات النيابية الاخيرة.
 
وفي كلمة القاها، في (9 حزيران 2022)، قال الصدر: "الأغلبية لنا لا لغيرنا"، وشدد على انه "لن اشترك في إعادة العراق الى لقمة للتوافق والفساد والتبعية"، داعيا اعضاء كتلته النيابية الى الاستقالة.

وبعد ساعات قليلة، أصدرت الكتلة الصدرية بياناً، ليل 9/10 حزيران 2022، أعلنت فيه توقيع اعضاء الكتلة الصدرية جميعهم دون استثناء طلبات استقالتهم من منصبهم كاعضاء بمجلس النواب، في الحنّانة بالنجف، ووضعها بيد زعيم التيار الصدري.
 
ويختلف الإطار التنسيقي مع التيار الصدري منذ أكثر من نصف عام على شكل الحكومة الجديدة في العراق، حيث يدعو التيار الصدري الى تشكيل حكومة اغلبية وطنية، فيما يصرّ قادة الإطار التنسيقي على تشكيل حكومة توافقية، يشترك فيها الجميع، على غرار الحكومات العراقية السابقة التي تولّت أمور البلاد بعد عام 2003.

ويوم أمس دعا الصدر في بيان مكتوب بخط يده، انه "على رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري ان يقدّم استقالات الاخوة والاخوات في الكتلة الصدرية الى رئيس مجلس النواب"، موجها شكره لما قدّمه نواب الكتلة خلال الفترة الماضية بعد الانتخابات.

كما وجّه الصدر شكره لحلفائه في "انقاذ وطن" الكورد والسنة، لما أبدوه من "وطنية وثبات" حسب تعبيره، مؤكداً انه "هم الآن في حلّ منّي جزاهم الله خير الجزاء".
 
وخص زعيم التيار الصدري شكره لابن عمّه جعفر الصدر، والذي كان مرشح الكتلة الصدرية وحلفائها لمنصب رئاسة الحكومة الجديدة، موضحاً ان الخطوة التي اتخذها واعضاء التيار "تعتبر تضحية منّي من اجل الوطن والشعب لتخليصهم من مصير مجهول، كما ضحينا سابقاً من أجل تحرير العراق وسيادته وامنه ووحدته واستقراره".

من جانبه أعلن مرشح إنقاذ وطن لمنصب رئاسة الوزراء، محمد جعفر الصدر، أيضاً انسحابه من الترشح لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة.

وفي تغريدة على تويتر قال محمد جعفر الصدر، "كنت قبلت ترشيح سماحة السيد الصدر (دام ظله) دعماً لمشروعة الوطني الإصلاحي، وقد حان وقت الاعتذار والانسحاب".

وأضاف: "شكراً لسماحته، ولتحالف إنقاذ الوطن على ثقتهم".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: [email protected]
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    [email protected]
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    [email protected]
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6059 ثانية