غبطة البطريرك يونان يشارك في القداس الذي ترأّسه قداسة البابا فرنسيس بمناسبة عيد هامتَي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس، الفاتيكان      البطريرك ساكو يصل العاصمة الأردنية لوضع حجر اساس اول كنيسة كلدانية في الاردن      الاحتفال بعيد هامتي الرسل مار بطرس ومار بولس ‏في كنيسة ام النور بعنكاوا      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بعيد هامتي الرسل القديسين مار بطرس ومار بولس      من هم الأقباط في العراق      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي في قرية تلا – دهوك      "ماذا اصاب الزواج في القرن الـ21"، محاضرة للدكتور ماهر صاموئيل – عنكاوا      أبرشية كركوك والسليمانية للكلدان تمضي خمسة أيام مع مهرجان العائلة      اجتماع حول الاستعداد لاقامة المؤتمر التربوي التاسع لمناهج الدراسة السريانية      حفلة اختتام الدورة التنقيبية لجامعة اثينا اليونانية في اربيل - موقع تل نادر وتل باقرتا      بعد اختفاء 8 أيام تفاصيل العثور على طفل حي بالمجاري في ألمانيا      والد نيمار يكشف مستقبله مع سان جرمان..وناد برازيلي مهتم بضمه      البابا فرنسيس يستقبل وفدًا من البطريركية المسكونيّة      متنزه يعتمد طريقة غريبة للقضاء على الأعشاب الضارة والسامة      فضيحة تسريب صوتي تطال راموس.. وطلب "واسطة" لحسم جائزة كروية      نيجيرفان بارزاني بشأن المشاكل بين بغداد وأربيل: تعقيدها لا يصب بصالح أي طرف      كندا تدعم مشروع العمل المناخي التحفيزي في العراق بأكثر من 3 مليار دولار      محملة بأطنان من الحبوب.. عودة إبحار السفن من مرفأ بأوكرانيا      البابا فرنسيس: مستقبل الأرض هو بين أيدينا ويعتمد على قراراتنا!      التصاعد مستمر بإصابات الجائحة.. الصحة تعلن الموقف الوبائي
| مشاهدات : 1038 | مشاركات: 0 | 2022-06-13 08:41:02 |

لقاء كهنة بغداد وتسمية مركزين للاعتراف والإرشاد

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صباح الاحد 12 حزيران 2022 اجتماع كهنة بغداد وذلك بسبب سفر بعض الكهنة يومي الاثنين والثلاثاء.

 حضر اللقاء سيادة المطران المعاون الفخري شليمون وردوني

وتقرر:-

1- التزام الكهنة بشكل كامل بمقررات السينودس خصوصاً تلك المتعلقة بالطقوس

2- تعيين الأب بسمان جورج كاهناً لرعية مار كوركيس والأب يوسف خالد مساعداً له بسبب سفر الأب هاني خميس الى روما لاستكمال دراسته

3- تخصيص مركزين للاعترافات والإرشاد: كنيسة مار كوركيس (بغداد الجديدة) ومزار سلطانة الوردية (الكرادة) وذلك صباح كل جمعة من الساعة 5-7 ويوم السبت من الساعة 10-12 بتواجد كهنة لسماع الاعترافات والإرشاد.

4- العائلة فرح الحب: الاحتفالات التي أعلنها البابا فرنسيس (22-25 حزيران)، سيتم الاحتفال في عدد من خورنات بغداد بلقاءات العائلات وإعداد محاضرات وصلوات وامسيات تراتيل عن: الحب دعوة وطريق الى القداسة، المسؤولية المشتركة للزوجين، تربية الاطفال، صعوبة المجتمع “التحول من التقليد الى الحداثة”، دور الكنيسة (كاهن الرعية)، والبيت كنيسة مصغرة.

 كما طلب غبطته من الكهنة التفكير بالرياضة الروحية في شهر أيلول، الموضوع والمرشد وكذلك موضوع التنشئة المستدامة. وذكر بانه سيدعو كهنة أوروبا للمشاركة فيها.

 ختم اللقاء بغذاء المحبة

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3820 ثانية