البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 484 | مشاركات: 0 | 2022-05-10 12:28:57 |

موسكو.. قوات "جمهورية لوغانسك" وصلت لحدودها الإدارية

أرشيفية.. جنود موالون لروسيا في لوغانسك

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء إن الميليشيا الشعبية التابعة لـ"جمهورية لوغانسك الشعبية"، وبدعم من القوات الروسية، وصلت إلى الحدود الإدارية للجمهورية الواقعة في إقليم دونباس.

وأوضح كوناشينكوف قائلا: "اخترقت وحدات الشرطة الشعبية لجمهورية لوغانسك الشعبية بدعم من القوات المسلحة الروسية، بعد أن أكملت تحرير قرية بوباسنايا من القوميين، دفاع العدو العميق ووصلت إلى الحدود الإدارية لجمهورية لوغانسك الشعبية".

وأضاف أنه تم نتيجة الهجوم القضاء على ما يصل إلى 120 قوميا أوكرانيا، وتدمير 13 مدرعة و12 مركبة، بحسب ما ذكرت وكالة تاس الروسية.

وكان الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، نشر في وقت سابق فيديوهات تبين القوات الروسية وهي تقوم بتمشيط الملاجئ التي هجرتها "عصابات زعيم النازية الأوكراني بانديرا، في مدينة بوباسنايا المحررة بجمهورية لوغانسك"، مشيرا إلى أنها خلفت وراءها أسلحتها وبزاتها العسكرية.

وفي الفيديو سمع أحد المقاتلين الشيشان وهو يقول "عثرنا على رشاشات وصواريخ جافلين وأغذية، وبهذا الشكل فإن المساعدة التي يتفاخر بها الجيش الأوكراني، والتي تقدمها دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، تعود بالفائدة علينا في النهاية"، بحسب وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

 من ناحية ثانية، أعلن رئيس إدارة مدينة بوباسنايا في جمهورية لوغانسك، سيرغي كولياغين، عن إجلاء 1300 مدني عن بوباسنايا وتوجههم إلى بيرفومايسك المجاورة.

ويبدو أن القوات الروسية وقوات الانفصاليين الموالية لها في لوغانسك في طريقها لمحاصرة مدينة سيفرودونيتسك بعد أن انسحب لواء أوكراني كامل من ليسيتشانسك القريبة، فيما سيطرت قوات قديروف على بوباسنايا.

إذ وفقا لما أعلنه سفير جمهورية لوغانسك في روسيا، روديون ميروشنيك، أمس الاثنين في بيان نشره على حسابه في تيليغرام، أن لواء كاملا تابعا للقوات الأوكرانية انسحب من مدينة ليسيتشانسك، التي تقع إلى الجنوب الغربي من سيفرودونيتسك، بعد سلسلة من الاشتباكات، كما أفادت وسائل إعلام روسية.

وتقع بوباسنايا إلى الشمال من سيفرودونيتسك، التي تعد مدينة محورية في لوغانسك، كما أنها إحدى مدينتين رئيسيتين، إلى جانب كراماتورسك، في إقليم دونباس، الذي تسعى روسيا إلى السيطرة عليه.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5872 ثانية