البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      غبطة البطريرك يونان يحضر أمسية ترانيم روحية في مركز لوغوس، وادي النطرون – مصر      الأمين العام للمشروع الوطني العراقي: ضرورة إعادة النازحين المسيحيين الى مناطقهم‏      اليوم الثالث من أعمال الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الاستعدادات لاقامة المهرجان العاشر للشعر والخطابة باللغة السريانية – برطلة      اليوم الثاني من الجمعية العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط: واقع الحضور المسيحي      افتتاح البناية الجديدة لروضة البيبون السريانية في "بخديدا" الحمدانية      احتفالية تذكار مار ادي الرسول في هيزاوا- زاخو      بالصور.. قداس تذكار سلطانة مهادوخت / ارادن      المانيا: مستمرون في عملية إعادة هيكلة البيشمركة وتوحيدها      خبراء صندوق النقد الدولي يختتمون زيارة إلى العراق      انتشار جدري القردة في مختلف الدول حول العالم.. ما هو وما أعراضه؟      تحذيرات دولية من مجاعة.. ثلاث أزمات تهدد العالم      زوجان يفوزان بأكبر جائزة "يانصيب" في بريطانيا      مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله لريال مدريد      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في المؤتمر الدولي لمجموعة سانتا مارتا      مسرور بارزاني ووزيرة العدل الهولندية يبحثان أهمية مواصلة دعم إقليم كوردستان في التصدي لإرهابيي داعش      خبير في ترسيم الحدود: بين العراق وإيران أكثر من 40 نهراً قطعت أو حولت مجاريها      أزمة نقص حليب الأطفال تعصف بأميركا.. وبايدن يلجأ لقانون من حقبة الحرب الباردة
| مشاهدات : 478 | مشاركات: 0 | 2022-05-09 16:04:58 |

فيديو صادم لشاب يتمشى على سطح مياه نهر دجلة الشحيحة في العراق

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

فيديو حزين وصادم في نفس الوقت يصف الحال الذي وصل إليه أحد أهم النهرين اللذين قامت عليهما حضارة وادي الرافدين، نهر دجلة الذي كان يُعرف بغزارته التي تفوق الفرات، حيث ظهر شاب يتمشى على سطع الماء عوض أن يسبح في نهر دجلة في العراق فالنهر يعاني من شح في المياه وانخفاض كبير في منسوبه.

 تداول العراقيون مقطع الفيديو بحسرة وحرقة غرد الاعلامي العراقي سفيان أحمد على تويتر "رسالة الى الحكومة ومسؤوليها.. نهر دجلة يحتضر.. فهل من مُنقذ !!! #العراق #انقذوا_نهر_دجلة"

دعا الصحفي العراقي آواب البياتي الى تدخل عاجل قبل وقوع الكارثة حيث كتب " ظاهرة انحسار نهر دجلة وانخفاض منسوب المياه بشكل مخيف وكبير جداً ونحن في موسم الفيضانات!! نحتاج الى وقفة جادة بهذا الصدد وتعاون من قبل الحكومات المحلية لجميع المحافظات وبين الحكومة المركزية وتقديم مقترح لمجلس النواب بهذا الصدد حتى لا نتجه للتصحر والعطش والجفاف وبعدها لا ينفع الندم"

في حين أرجع كثيرون انخفاض منسوب المياه الى الاهمال منهم منذر المولى الذي علق "لا استبعد ان يكون جفاف نهر دجلة نتيجة الاهمال بطريقة او بأخرى.. والاهمال احد اوجه الفساد .. ثروتنا المائية والزراعية والحيوانية تُهدر وتموت ، ولا من ناصر ! #العراق"

كانت وزارة الموارد المائية العراقية قد ردت على الضجة التي أحدثها مقطع الفيديو بالقول إن الوزارة تدفع بالحد الأدنى من المياه للأنهار بهدف تحقيق أكبر استفادة من المياه المتدفقة لخزنها ومنع هدرها وأيضاً حاليا الحاجة تقل للتدفق لأن موسم الحصاد بدأ ما عدا الحاجة لتوفيرها للخضر والبساتين".












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2723 ثانية