إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      "أكبر عملية اختراق في التاريخ".. "ميتا" في مأزق      مونديال قطر.. مباريات الخميس والمغرب في مهمة سهلة نسبيا      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان
| مشاهدات : 1280 | مشاركات: 0 | 2022-02-18 07:53:31 |

دراسة: مارسوا الرياضة بعد التطعيم مباشرة لهذا السبب!

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

توصّلت دراسة أجراها علماء في جامعة ولاية أيوا الأميركية إلى أن ممارسة تمارين رياضية بعد التطعيم مباشرة ضد الإنفلونزا أو كورونا يعزز المناعة.

وفي التفاصيل، كان على مجموعة من المشاركين في الدراسة ركوب الدراجات الهوائية أو المشي السريع لمدة 90 دقيقة فيما كانت مجموعة ثانية منهم تمارس النشاط البدني لمدة 45 دقيقة.
وبعد 4 أسابيع، تبيّن أن عدد الأجسام المضادة عند المجموعة الأولى أعلى منه عند أفراد المجموعة الثانية. 

وتطابق هذه النتائج  تلك التي أجريت على الفئران المخبرية.

وفي قراءة تحليلية لهذه النتائج، يمكن القول إن التمارين الرياضية تزيد من تدفق الدم، ما يعزز دوران الخلايا المناعية في الجسم، الأمر الذي يزيد بدوره من احتمال اكتشافها لمسببات الأمراض، وبالتالي على زيادة الأجسام المضادة ضدها. 
لكن لا بدّ من ملاحظة أن الدراسة لم تركّز على المسافة التي قطعها المشاركون بعد تلقيهم الطعم.
وتعد ممارسة الرياضة مهمّة جدًّا لصحة الإنسان الجسدية والنفسية على حدّ سواء. وازدادت نسبة ممارسي الرياضي مع تفشي جائحة كورونا وما فرضته من إغلاق عامّ وحجر منزلي، الأمر الذي منح الناس وقت فراغ يستغلّوه في ممارسة التمارين الرياضية. ولكن الجائحة أيضًا غيّرت طرق ممارسة الرياضة. فنشهد الآن ظهور برامج اللياقة البدنية الرقمية، بعيدا عن الصالات الرياضية، من خلال أداء التمارين داخل المنزل أو في مكان عام.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6333 ثانية