ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 525 | مشاركات: 0 | 2022-01-11 10:54:46 |

حجّ الكنائس الكاثوليكيّة إلى موقع معموديّة السيّد المسيح... الجمعة المقبلة

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

أعلن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام بأنّ حج الكنائس الكاثوليكية إلى موقع المعموديّة (المغطس) بطبعته الثانية والعشرين، سيجري يوم الجمعة المقبل، وذلك بترؤس غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بطريرك القدس للاتين، القداس الإلهي في كنيسة معموديّة السيد المسيح، التي شارفت على الانتهاء، وبمشاركة السفارة البابوية ورؤساء الكنائس الكاثوليكية في المملكة.

وقال مدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر بأنّ اللجان التحضيريّة تعمل على قدم وساق من أجل أن يكون الحج والمشاركة على درجة عاليّة من الاتقان. وأشار إلى أنّه وبسبب وباء الكورونا قد تمّ تقليص عدد المشاركين هذا العام إلى 1000 مشارك فقط، وذلك ليكون هنالك تباعد في الكنيسة التي تتسّع لألفي شخص.

وسيعقد المركز الكاثوليكي، كعادته، مؤتمرًا صحفيًّا يشارك به غبطة البطريرك بييرباتيستا، والأمين العام لوزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين. وسيلقي البطريرك عظة خلال القداس يبيّن فيها معاني المعموديّة وفخر جميع المشاركين بأن يأتي هذا الحج بالرغم من الظروف الصحيّة. وستُرفع الأدعيّة من أجل الأردن الذي دخل المئوية الثانية، ومن أجل شفاء المصابين في الأردن وفي العالم أجمع.

ويشارك إلى جانب غبطة البطريرك بييرباتيستا، رئيس أبرشية فيلادلفيا وبترا للروم الكاثوليك المطران جوزيف جبارة، والنائب البطريركي العام للبطريركيّة اللاتينيّة في الأردن الأب جمال خضر، والقائم بأعمال السفارة البابويّة المونسنيور ماورو لالي، وراعي الكنيسة المارونيّة الأب جوزيف سويد، وراعي كنيسة السريان الكاثوليك الأب ثائر عبّا، وراعي الكنيسة الكلدانيّة الأب زيد عادل حبّابه…











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6193 ثانية