البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم      الأمم المتحدة تفجرها.. نسبة "مخيفة" للأميين في العراق      قتلى وعشرات الجرحى في تدافع أمام استاد بالكاميرون      افتتاح موقع كنيسة بيزنطية تعود للقرن الخامس الميلادي في غزة
| مشاهدات : 590 | مشاركات: 0 | 2022-01-09 10:10:28 |

العراق.. البرلمان الجديد يعقد أولى جلساته ونواب الصدر يرتدون الأكفان

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من إجراء الانتخابات، يعقد مجلس النواب العراقي الجديد  الجلسة الأولى، صباح الأحد،  إذ أعلنت الأمانة العامة للبرلمان استكمال جميع الاستعدادات للانعقاد.

وسينتخب النواب رئيس البرلمان ونائبين له في جلستهم الأولى. وسينتخبون لاحقا رئيسا جديدا للبلاد يكلف زعيم الكتلة الأكبر في البرلمان بتشكيل الحكومة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن نواب الكتل السياسية عقدوا اجتماعات منفردة قبيل جلسة البرلمان الأولى.

وأضافت الوكالة أن "نواب الكتلة الصدرية عقدوا اليوم اجتماعا داخل مجلس النواب قبل انعقاد جلسة البرلمان"، موضحة أنهم "ارتدوا الأكفان خلال الاجتماع".

والتيار الصدري هو أكبر تكتل بالفعل في البرلمان، المؤلف من 329 مقعدا، وبلغ عدد نوابه  73.

أما نواب ائتلاف دولة القانون، فقد عقدوا أيضا اجتماعا برئاسة النائب عطوان العطواني. بينما اجتمع نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني، في فندق الرشيد، برئاسة هوشيار زيباري للتحضير لجلسة الأولى.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح حدد، في مرسوم أصدره، الشهر الماضي، موعد انعقاد مجلس النواب الجديد في التاسع من يناير، في خطوة تمهد السبيل أمام تشكيل حكومة جديدة.

وكان الفائز الرئيسي في انتخابات العاشر من أكتوبر  هو رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

بينما حصل تحالف الفتح، الذي يضم فصائل مرتبطة بالحشد الشعبي المتحالف مع إيران، على 17 مقعدا.

وفي ديسمبر الماضي، عقد الزعماء السياسيون لتحالف الفتح اجتماعا مع الصدر بمنزله في مدينة النجف الجنوبية لبحث التشكيل الحكومي.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية