قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان      موسكو تحذر: قد نستهدف الأقمار الصناعية الغربية      البطريرك الماروني: نصلي من أجل لبنان كي يخرجه الله من ظلمة أزماته      غاريث بيل يعلّق على لقاء إنجلترا واحتمال غياب هاري كين      الكرملين يرحّب بـ"الإرادة السياسيّة" الفاتيكانيّة للتوسط من أجل حلّ الصراع في أوكرانيا      في عصر "الاحتباس الحراري".. أربيل تدخل مضمار الطاقة المتجددة بدعم أوروبي      ماونا لوا: أكبر بركان نشط في العالم يثور لأول مرة منذ قرابة 40 عاما      وزير الداخلية يعقد مؤتمراً موسعاً لشيوخ عشائر العراق ويشدد على إنهاء الظواهر الدخيلة على المجتمع
| مشاهدات : 1488 | مشاركات: 0 | 2021-12-18 08:48:19 |

"نوع محدد" من العنب يطيل العمر.. ويخفف الوزن

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

العنب لذيذ، وعلاوة على ذلك فهو يساعد البشر في إطالة أعمارهم، مع التمت بصحة جيدة في هذه السنوات، بحسب موقع أميركي.

وذكر موقع "womansworld" الأميركي الذي يعنى بشأن المرأة، أن العديد من الدراسات أظهرت أن العنب ولا سيما نوع "عنب المسكدين" أو "عنب المستنقعات" يرتبط بإطالة العمر.

وموطن هذ العنب يقع في الجزء الجنوبي الشرقي في الولايات المتحدة، ويعد من الفواكه الخارقة، فـ16 حبة منه تحتوي على 55 سعرة حرارية غنية بالعناصر المغذية لصحة أفضل.

وتطرقت دراسة نشرت حديثا في مجلة "مضادات الأكسدة" إلى الفوائد الغذائية في "عنب المسكدين"، إذ إنه يحتوي على جزئيات تعزز الصحة، مثل مادة البوليفينول مسؤولة عن تخفيف حدة الالتهابات في الجسم.

وتساعد هذه المادة أيضا في خسارة الوزن وتقليص خطر الإصابة بمرض الباركنسون والحفاظ على صحة القلب، وكلها عناصر مهمة للحفاظ على عمر أطول.

ويحتوي العنب على حمض الغاليك وحمض الإيلاغيك، وهي مضادات للأكسدة التي أظهرت بأنها تحسّن صحة العظام وتكافح شيخوخة الجلد المبكرة.

وليس ذلك فحسب، فبذور هذا الصنف من العنب تحتوي على عناصر مغذية أكثر من القشرة، وهذه الفاكهة في المجمل إضافة صحية لأي نظام غذائي متوازن.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6347 ثانية