ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي      تكنولوجيا إعادة بناء الوجه تظهر ملامح فتاة ماتت قبل قرون      خطاب البابا إلى أعضاء "مجموعات أخويات القديس توما الأكويني"      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام
| مشاهدات : 1089 | مشاركات: 0 | 2021-12-13 09:05:56 |

‏قصيدة الأفق/ أوبقا... / ܐܘܦܩܵܐ‏

سالم كجوجا

على صخرة شامخة قبالة البحر يجلس متأملاً الأفق البعيد دون حساب للزمن، فترسم الطبيعة أمامه لوحات ساحرة، فها هي الامواج القادمة ترتطم بصخور الشاطيء ترعدُ وتُزبّد، إلى أن تتلاشى شيئاً شيئاً .. أما النوارس التي تسبح متمايلة في فضاء السماء، تحوم حول المكان وتملأ الشاطيء ضجيجاً لتقطع به ذلك السكون الذي لايُسمع من خلاله، غير أصوات إرتطام الموج بالصخور .. وعندما يحل المغيب وتغوص الشمس في البحر الأزرق لتنطفيء فيه، تقترب ظلمة الليل.. ولكنه أبى إلّا الإنتظار وعدم مغادرة المكان، عسى ولعل يلوح في الأفق البعيد، مركبٌ قادم من أعماق الزمن يحمل بين ثناياه خبراً( حمامةً).

       القصيدة من الوزن الاثنتا عشر حركة.. وهي تُوظّفْ مُفردات السورث لتُعبّر بواسطتها عن لوحة متحركة رسمتها الطبيعة..

       وعندما نحرص على نشر الشعر بلغتنا الحبيبة السورث، لابد وأن نختار  إحدى لهجاتها.. ولهذا فلهجتي هي لهجة القوش. أتمنى أن تنال القصيدة رضاكم وتستمتعوا بأبياتها، وأن ننال منكم كل تشجيع حرصاً على لغتنا ودوام تداولها.

       إن إخراج الفيديو  بكل فقراته هو ضمن نشاطي الخاص  المتواضع في كومبيوتر المنزل.. فعسى أن ينال رضاكم.. وشكراً...

 لمشاهدة الفيديو على اليوتوب إليكم أعزائي الرابط:

 

https://youtu.be/8EkFnKO0Xno                            

 أو الكتابة  في خانة البحث في اليوتوب: سالم كجوجا/ قصيدة الأفق











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5991 ثانية