ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال      صاروخ "هائم" في الفضاء يتجه إلى الاصطدام بالقمر      سد دوكان يتجاوز خطر الجفاف بعد موجة الأمطار والثلوج الأخيرة      استهداف منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي بـ 3 صواريخ كاتيوشا      "الفترة الأخطر".. ما مدة حضانة أوميكرون لدى المصاب؟      الصدر يؤكد على "ابعاد بعض القوى السياسية": لو وقعوا على حل الفصائل ومحاربة الفساد لتشاركنا الحكم
| مشاهدات : 508 | مشاركات: 0 | 2021-12-13 09:05:56 |

‏قصيدة الأفق/ أوبقا... / ܐܘܦܩܵܐ‏

سالم كجوجا

على صخرة شامخة قبالة البحر يجلس متأملاً الأفق البعيد دون حساب للزمن، فترسم الطبيعة أمامه لوحات ساحرة، فها هي الامواج القادمة ترتطم بصخور الشاطيء ترعدُ وتُزبّد، إلى أن تتلاشى شيئاً شيئاً .. أما النوارس التي تسبح متمايلة في فضاء السماء، تحوم حول المكان وتملأ الشاطيء ضجيجاً لتقطع به ذلك السكون الذي لايُسمع من خلاله، غير أصوات إرتطام الموج بالصخور .. وعندما يحل المغيب وتغوص الشمس في البحر الأزرق لتنطفيء فيه، تقترب ظلمة الليل.. ولكنه أبى إلّا الإنتظار وعدم مغادرة المكان، عسى ولعل يلوح في الأفق البعيد، مركبٌ قادم من أعماق الزمن يحمل بين ثناياه خبراً( حمامةً).

       القصيدة من الوزن الاثنتا عشر حركة.. وهي تُوظّفْ مُفردات السورث لتُعبّر بواسطتها عن لوحة متحركة رسمتها الطبيعة..

       وعندما نحرص على نشر الشعر بلغتنا الحبيبة السورث، لابد وأن نختار  إحدى لهجاتها.. ولهذا فلهجتي هي لهجة القوش. أتمنى أن تنال القصيدة رضاكم وتستمتعوا بأبياتها، وأن ننال منكم كل تشجيع حرصاً على لغتنا ودوام تداولها.

       إن إخراج الفيديو  بكل فقراته هو ضمن نشاطي الخاص  المتواضع في كومبيوتر المنزل.. فعسى أن ينال رضاكم.. وشكراً...

 لمشاهدة الفيديو على اليوتوب إليكم أعزائي الرابط:

 

https://youtu.be/8EkFnKO0Xno                            

 أو الكتابة  في خانة البحث في اليوتوب: سالم كجوجا/ قصيدة الأفق











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2993 ثانية