قداسة البطريرك مار إغناطيوس‏ يحتفل بتذكار بركة السيدة العذراء على الزروع في كنيسة السيدة العذراء في القصور بدمشق‏      غبطة البطريرك يونان يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في عنكاوا      بالصور.. تساقط الثلوج في قريتي ارادن واينشكي      نهر الأردن مقصد الحجاج المسيحيين      كتابات القديس فرنسيس تصبح أناشيد ليتورجية باللغة العربية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في كنيسة مار بولس بالزعفرانية بعيد شفيعها      قداسة البابا فرنسيس يستقبل غبطةَ البطريرك يونان في لقاء خاص في الفاتيكان      الدراسة السريانية تعزي بوفاة الشاعر الكبير شاكر سيفو      بصيص أمل على الحدود التركية الأرمينية المغلقة عشية أول لقاء بين البلدين      البطريرك الراعي: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة      الاعلام الأمني: إستهداف مصرفي "جيهان" و"كوردستان" وسط بغداد      ريال مدريد يتوج بكأس السوبر الاسباني      فرنسا تقر "جواز اللقاح" شرطا لدخول الأماكن العامة      بعد حظر الوشم على الرياضيين.. الصين تمنع التلفزيون من عرض رجال متبرجين      موجة برد قاسية في العراق.. ستعالج مشكلة كبيرة      البابا فرنسيس: أشجعكم على المضي قدمًا راسخين في الصلاة والمحبة الأخوية وخدمة الفقراء      الرئيس بارزاني والشابندر يبحثان آخر مستجدات العملية السياسية      انتشار أمني في سنجار بعد تهديدات لحزب العمال بالتصعيد      أبشروا.. خبير فيروسات يتنبأ بموعد انتهاء جائحة كورونا
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2021-11-04 13:41:53 |

دراسة صادمة ومخيفة .. هكذا سيكون حال الأرض بعد 500 عام

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

كشفت دراسة علمية حديثة سيناريوهات صادمة لمستقبل الأرض بعد 500 عام في حال بقي الاحتباس الحراري قائما على ماهو عليه الآن ولم تُتخذ إجراءات حازمة للسيطرة على ظاهرة الاحتباس الحراري.

وسيستمر متوسط درجات الحرارة العالمية في الزيادة إلى ما بعد عام 2100 ما بين مستوى متوسط ومنخفض، وفي ظل هذه السيناريوهات، يتحرك الغطاء النباتي وأفضل مناطق زراعة للمحاصيل حالياً نحو القطبين ، بحسب الدراسة التي نشرت مؤخرا في دورية "غلوبال تشانغ بيولوجي". 

كما ستنحصر المساحة المناسبة لبعض المحاصيل، لدرجة أن الأماكن ذات التاريخ الطويل من الثراء الثقافي والنظام البيئي، مثل حوض الأمازون، سوف تصبح قاحلة تماما ومقفرة .

ووضع العلماء ثلاثة توقعات لسيناريوهات المستقبل وهي ما بين منخفضة (RCP6.0) ومتوسطة (RCP4.5) وعالية (RCP2.6،

جميعها تتوافق مع هدف اتفاق باريس "أقل بكثير من درجتين مئويتين" حتى عام 2500.

وقام أيضا الباحثون بنمذجة توزيع الغطاء النباتي والإجهاد الحراري وظروف النمو لنباتات المحاصيل الرئيسية الحالية، للتعرف على نوع التحديات البيئية التي قد يتعين على أطفال اليوم وأحفادهم التكيف معها بدءا من القرن الثاني والعشرين فصاعدا ، كون أن النظام البيئي سيكون أصعب مما هو عليه الآن.

كما وجد الباحثون أن الإجهاد قد يصل لمستويات قاتلة للبشر في المناطق المدارية ذات الكثافة السكانية العالية حاليا، وقد تصبح هذه المناطق غير صالحة للسكن اطلاقا.

ايضا حاول العلماء ضمن هذه الدراسة الإجابة عن تساؤل مقلق يتعلق بشكل العالم في المستقبل، بالنظر للوضع الذي ستكون عليه الأرض بعد عام 2100، عن طريق تفعيل نموذج المناخ العالمي بناء على مسارات التركيز التمثيلية، وهي "توقعات تعتمد على الوقت لتركيزات غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي".

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6367 ثانية