البابا فرنسيس يستقبل الاتحاد الدولي لوسائل الاعلام الكاثوليكية      اجتماع اعضاء لجنة تاليف القاموس في مقر المديرية العامة للدراسة السريانية      غبطة البطريرك ساكو يحتفل مع الشمامسة في بغداد      ابرشية زاخو الكلدانية تصلي من اجل السلام - قرية قرولا      البابا يترأس صلاة الغروب في ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بطريركية السريان الارثوذكس: حفل استقبال على شرف البعثات الدبلوماسية بمناسبة العام الجديد      غبطة البطريرك ساكو يترأس ختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بالصور .. صلاة مشتركة من أجل وحدة المسيحيين يترأسها قداسة البطريرك مار آوا الثالث بمشاركة أصحاب النيافة والسيادة في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان/ عنكاوا      بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      رئاسة إقليم كوردستان تدين استهداف مطار بغداد وتعده إضراراً باسم العراق      العراق.. البرلمان يحدد موعد جلسة انتخاب رئيس الدولة      خبراء بريطانيون يحذرون من رفع قيود كورونا: "خطوة متهورة"      لـ 100 ألف عام وبمكان آمن.. خطة سويدية لدفن النفايات النووية      الأرجنتين تفوز على تشيلي رغم غياب ميسي      البابا يصلّي من أجل السلام في أوكرانيا ويذكر باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست      زيارة رئيس وزراء إقليم كوردستان والجهود الإماراتية الكبيرة لدعم الإقليم      تقرير امريكي يحذر من ازدهار ظاهرة الاتجار بالبشر في العراق      للمرة الأولى منذ 2014... النفط يخترق 90 دولارا      مصر ضد كوت ديفوار.. التاريخ مع الفراعنة والحاضر يدعم الأفيال
| مشاهدات : 931 | مشاركات: 0 | 2021-10-13 08:35:30 |

رئيس أساقفة كانتربري يلتقي شيخ الأزهر وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

خلال زيارته الحاليّة إلى مصر لتدشين إقليم الإسكندرية الجديد التابع للكنيسة الأنغليكانيّة، التقى رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الأحد، كل من شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 وفي مقر مشيخة الأزهر، أعرب الطيب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتجدّد بعد أيام من لقائهما في روما، مؤكدًا أن رئيس الأساقفة جاستن هو "صديق عزيز ومخلص، وأنه يعتز بالعلاقة التي تربطهما"، متمنيًّا أن تنتقل هذه العلاقة "ليراها كل أتباع الديانات ليعلموا حقيقة أنَّ الأديان جاءت لتكون سببًا في الإخاء والتآلف والتعاون، لا سببًا في الخلاف والهدم والتدمير".

 من جهته، أعرب ويلبي عن سعادته بالصداقة الكبيرة التي تجمعه بالإمام الأكبر، مؤكدًا أنّه "باستطاعتنا بناء جسور من الودّ والتفاهم في ظل ما يواجهه العالم من تحديات وفجوات كانت سببًا في إحداث الكثير من الفرقة والخلافات بين الأجيال السابقة"، وأن "الإمام الأكبر يمثّل صوت الحكمة والعقل ودوره عظيم في التغلب على تلك الفجوات والتقريب بين أتباع الأديان".

كما التقى رئيس الأساقفة ويلبي ببطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 ووصف البابا تواضروس الكنائس بالأعضاء في جسد المسيح الواحد، مؤكدًا إن الحوار بين الكنائس يفتح القلوب والعقول ويقرب المسافات. واعتبر أنّ نهر النيل يتشكل كرجل يفتح ذراعيه بمحبة للجميع، حيث يعيش المصريون على أرضه منذ آلاف السنين.

 من جهته، أعرب ويلبي عن تقديره للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، مثمنًا الدور الذي يلعبه الأنبا انجيلوس، أسقف لندن، المؤثر جدًا في بريطانيا سواء في علاقته بالحكومة أو بالعائلة المالكة. وأكد على أنّه شعر بروحانية الكنيسة القبطيّة في تلك الزيارة حيث قضى وقتًا للتأمل والصلاة في دير الأنبا مقار.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6249 ثانية