تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 813 | مشاركات: 0 | 2021-10-13 08:35:30 |

رئيس أساقفة كانتربري يلتقي شيخ الأزهر وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

خلال زيارته الحاليّة إلى مصر لتدشين إقليم الإسكندرية الجديد التابع للكنيسة الأنغليكانيّة، التقى رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، الأحد، كل من شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 وفي مقر مشيخة الأزهر، أعرب الطيب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتجدّد بعد أيام من لقائهما في روما، مؤكدًا أن رئيس الأساقفة جاستن هو "صديق عزيز ومخلص، وأنه يعتز بالعلاقة التي تربطهما"، متمنيًّا أن تنتقل هذه العلاقة "ليراها كل أتباع الديانات ليعلموا حقيقة أنَّ الأديان جاءت لتكون سببًا في الإخاء والتآلف والتعاون، لا سببًا في الخلاف والهدم والتدمير".

 من جهته، أعرب ويلبي عن سعادته بالصداقة الكبيرة التي تجمعه بالإمام الأكبر، مؤكدًا أنّه "باستطاعتنا بناء جسور من الودّ والتفاهم في ظل ما يواجهه العالم من تحديات وفجوات كانت سببًا في إحداث الكثير من الفرقة والخلافات بين الأجيال السابقة"، وأن "الإمام الأكبر يمثّل صوت الحكمة والعقل ودوره عظيم في التغلب على تلك الفجوات والتقريب بين أتباع الأديان".

كما التقى رئيس الأساقفة ويلبي ببطريرك الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني.

 ووصف البابا تواضروس الكنائس بالأعضاء في جسد المسيح الواحد، مؤكدًا إن الحوار بين الكنائس يفتح القلوب والعقول ويقرب المسافات. واعتبر أنّ نهر النيل يتشكل كرجل يفتح ذراعيه بمحبة للجميع، حيث يعيش المصريون على أرضه منذ آلاف السنين.

 من جهته، أعرب ويلبي عن تقديره للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، مثمنًا الدور الذي يلعبه الأنبا انجيلوس، أسقف لندن، المؤثر جدًا في بريطانيا سواء في علاقته بالحكومة أو بالعائلة المالكة. وأكد على أنّه شعر بروحانية الكنيسة القبطيّة في تلك الزيارة حيث قضى وقتًا للتأمل والصلاة في دير الأنبا مقار.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2916 ثانية