تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 475 | مشاركات: 0 | 2021-10-11 14:44:20 |

وجبتان صحيتان تحدثان "مفعولا سحريا" ضد الكوليسترول وضغط الدم

 

عشتار تيفي كوم – ا ف ب/

أضحى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، من بين أكثر الأمراض شيوعا في عصرنا الحالي، من جراء نمط التغذية الذي نتبعه، وفي ظل إحجام كثيرين عن ممارسة التمارين الرياضية التي يحتاج إليها الجسم من أجل المحافظة على لياقته.

وبحسب خبراء الصحة، فإن هذين المرضين يرتبطان ببعضهما البعض، لأن ارتفاع الكوليسترول يؤدي إلى ضيق في الشرايين، وهو الأمر الذي يعرقل جريان الدم.

وعندما يصبح الدم غير قادر على الانسياب بشكل طبيعي في الجسم، من خلال الشرايين، فإن ذلك ينذر بوقوع السكتة الدماغية والنوبة القلبية إلى جانب أزمات صحية أخرى.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، فإن خبيرة التغذية، روزي ميلن، تنصح بغذاءين تعتبرهما مثاليين في التصدي لارتفاع ضغط الدم؛ أولهما السمك.

وقالت الخبيرة إن تناول أسماك غنية بالدهون غير المشبعة مثل السلمون يساعد على خفض كل من الكوليسترول وضغط الدم المرتفع.

وأشارت الباحثة إلى دراسات أكدت أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول.

أما الصنف الآخر الذي يحتوي على دهون مفيدة فهو سمك السردين والأنشوفة والتونة والإسقمري.

والغذاء الثاني الذي توصي به الخبيرة وتقول إنه مفيد جدا لخفض ضغط الدم والكوليسترول هو الخضراوات الورقية والداكنة مثل السبانخ والكرنب لأنهما يحتويان على نسبة مهمة من المغنيسيوم الذي يغذي الأوعية الدموية ويحفز نقل المواد المغذية.

ويحصل ارتفاع ضغط الدم في الجسم عندما يبذل القلب جهدا أكبر لأجل ضخ الدم في الجسم، وغالبا ما يؤدي إلى تبعات خطيرة لأن الشخص المصاب لا ينتبه إلى الأمر.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5527 ثانية