العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      غبطة الكاردينال ساكو يستقبل السفير الامريكي في العراق      السيد ججو يزور مدرسة مار افرام السريانية الكنسية الصيفية لتعليم اللغة السريانية في قضاء الحمدانية "بخديدا"      الاب بيوس عفاص: ندعو جميع المسيحيين للعودة الى الموصل      نيافة الاسقف مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بالقداس الالهي بعيد القديس مار ‏متى ‏الناسك ‏/ عنكاوا      الجمعية الثقافية والاجتماعية الارمنية في عنكاوا تقوم بتعليم لغة الام      البطريرك ساكو يفتتح العام الدراسي لمعهد التثقيف المسيحي ببغداد      بالصور.. نيافة الاسقف مار اوكن قرياقوس اسقف الهند يترأس قداسا في كنيسة مريم العذراء في محافظة دهوك      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية      الرئيس بارزاني: علماء ورجال الدين المسلمين كان لديهم دور بارز في تعزيز نشر ثقافة التعايش      الجيش السوداني يعلن السيطرة على “المحاولة الانقلابية الفاشلة”: اعتقال 40 ضابطاً من عناصر النظام السابق      "أزمة الهجرة".. البيت الأبيض يندد بصور "صادمة" والسلطات تبدأ الترحيل      21 أيلول اليوم الدولي للسلام: التعافي بشكل أفضل من أجل عالم منصف ومستدام      حكومة إقليم كوردستان ترحب بتمديد تفويض يونيتاد وتدعو لتسريع إنشاء محاكم جنائية لجرائم داعش      مذبحة بطاريق مهددة بالانقراض.. والقاتل "أصغر مما تتخيل"      لهذه الأسباب.. تأجيل "خليجي 25" في البصرة      الإعلان عن الإدارة المستقلة لزاخو بحضور رئيس حكومة إقليم كوردستان      السفير الأميركي ببغداد يؤكد استمرار بلاده في تخفيض قواتها بالعراق
| مشاهدات : 1017 | مشاركات: 0 | 2021-09-08 08:36:11 |

تربية إقليم كوردستان: العام الدراسي الجديد يبدأ الأسبوع المقبل بدوام حضوري

 

عشتارتيفي كوم- زاكروز/

 

حدّدت وزارة التربية في إقليم كوردستان الأسبوع المقبل موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد باعتماد الدوام الحضوري، في وقت بدأت فيه امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الإعدادي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة سامان سيويلي في تصريح نقلته لصحيفة الصباح الرسمية واطلعت عليه زاكروس عربية: إن "الوزارة أنهت جميع التحضيرات لبدء الدوام الرسمي في جميع مدارس كوردستان الأسبوع المقبل".

وأشار إلى ضرورة "اتباع الاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، إذ بدأنا قبل شهر بعملية تلقيح شملت 22 ألف مدرس ومعلم، من خلال مراكز تطعيم خاصة  لضمان سلامتهم".

وأثنى سيويلي على "الجهود المبذولة من قبل وزارة الصحة وتعاونها مع وزارة التربية، في سبيل عدم تكرار ما حدث من عراقيل في العام الماضي، لاستمرار العملية التعليمية في المدارس دون انقطاع أو غلق الأبواب، ولهذا لجأنا إلى عملية تلقيح المعلمين والمدرسين قبل بدء العام الدراسي، والتأكيد على اتباع الإجراءات الوقائية داخل الصفوف، من لبس الكمامات والتباعد الاجتماعي بين الطلاب والالتزام بها وسوف يكون الدوام حضوريا".

وأضاف: "سوف يدق أول جرس باحدى المدارس بحضور مسؤولي الإقليم او رئيس الإقليم أو رئيس الوزراء مع حضور وزير التربية  بمناسبة بدء الدوام الرسمي الحضوري في جميع المدارس، بعد توقفه العام الماضي خوفًا من الإصابات بفيروس كورونا".

وكشف المتحدث باسم وزارة التربية في الإقليم عن "انطلاق امتحانات الدور الثاني للصف السادس الإعدادي بجميع فروعه في الإقليم".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2791 ثانية