لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 740 | مشاركات: 0 | 2021-07-20 15:21:00 |

مسعود بارزاني يعزي بضحايا تفجير الصدر: يجب أن يدفع الإرهابيون ثمن جريمتهم القذرة

عشتار تيفي كوم - رووداو/

عبَّر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن إدانته "الشديدة" للتفجير الذي استهدف مدينة الصدر مساء أمس الإثنين، مشدداً على ضرورة أن يدفع "الإرهابيون" ثمن فعلتهم.

وقال بارزاني في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن "هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد".

وفيما قدم التعازي لذوي الضحايا، أشار إلى أن منفذي التفجير "أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه".

وقتل 30 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في تفجير انتحاري استهدف مساء الإثنين، عشيّة عيد الأضحى، سوقاً تجارية بمدينة الصدر المكتظة في شرق بغداد وتبنّاه تنظيم داعش.

وليل الإثنين نشر تنظيم داعش عبر قنوات تابعة له على تطبيق تلغرام بياناً قال فيه إنّ الهجوم نفّذه أحد عناصره ويُدعى أبو حمزة العراقي، مشيراً إلى أنّه فجّر نفسه بحزام ناسف في سوق الوحيلات.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم


أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس المواطنين الأبرياء بسوق في مدينة الصدر ببغداد، وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين. 

إن هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد.

هؤلاء أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه. 

أعزي عوائل وذوي ضحايا وشهداء هذه الكارثة المُفجعة، قلبي مع آلامهم وأشاركهم الأحزان في هذا المصاب، وأسأل الله العظيم أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إنا لله و انا اليه راجعون

مسعود بارزاني

20 تموز 2021











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5884 ثانية