بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      رئيس حكومة إقليم كوردستان يعزّي بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم بوفاة شقيقته      السفير الايطالي لدى الجمهورية العراقية يزور البطريركية الكلدانية      طائفة الأدفنتست السبتيين الانجيلية في العراق واقليم كوردستان‎ ‎تعزي بوفاة شقيقة قداسة البطريرك مار كيوركيس      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسي الأرشليمي للأقباط الأرثوذكس      المنشور البطريركي الذي أصدره قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني حول توحيد موعد الاحتفال بعيد القيامة      فاتيكان العراق المهمل.. الكنيسة الخضراء في تكريت اقدم كنائس العالم والمنطقة ومقراً لكرسي كنيسة المشرق      افتتاح منافذ جديدة للتطعيم بلقاح "فايزر" في أربيل      صاروخان يستهدفان الخضراء ويتسببان بأضرار مادية      كشف سبب تشكّل جلطات الدم لدى المصابين بكورونا      الكشف عن أول نوع حشرات ينقرض بسبب البشر بأميركا      آخرها "فاران".. تاريخ "صفقات النجوم" بين مان يونايتد والملكي      مجلس وزراء إقليم كوردستان يقرر إنشاء إدارتين مستقلتين في سوران وزاخو      بعد زيارة واشنطن.. ماذا ينتظر الكاظمي في بغداد؟      أميركا تعيد للعراق قطعة أثرية عمرها 3500 عام      طرائف طوكيو 2020.. تمزّقت ملابسه قبل لحظات من تحطيم رقم فيلبس الأسطوري!      الرياح الشمسية قادمة.. تنبؤات الطقس الفضائي تتوقع حدوث "اضطرابات" مع فتح ثقب في الشمس!
| مشاهدات : 454 | مشاركات: 0 | 2021-07-20 15:21:00 |

مسعود بارزاني يعزي بضحايا تفجير الصدر: يجب أن يدفع الإرهابيون ثمن جريمتهم القذرة

عشتار تيفي كوم - رووداو/

عبَّر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن إدانته "الشديدة" للتفجير الذي استهدف مدينة الصدر مساء أمس الإثنين، مشدداً على ضرورة أن يدفع "الإرهابيون" ثمن فعلتهم.

وقال بارزاني في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه إن "هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد".

وفيما قدم التعازي لذوي الضحايا، أشار إلى أن منفذي التفجير "أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه".

وقتل 30 شخصاً على الأقلّ وأصيب نحو 50 آخرين بجروح في تفجير انتحاري استهدف مساء الإثنين، عشيّة عيد الأضحى، سوقاً تجارية بمدينة الصدر المكتظة في شرق بغداد وتبنّاه تنظيم داعش.

وليل الإثنين نشر تنظيم داعش عبر قنوات تابعة له على تطبيق تلغرام بياناً قال فيه إنّ الهجوم نفّذه أحد عناصره ويُدعى أبو حمزة العراقي، مشيراً إلى أنّه فجّر نفسه بحزام ناسف في سوق الوحيلات.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم


أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف أمس المواطنين الأبرياء بسوق في مدينة الصدر ببغداد، وأسفر عن استشهاد وجرح عشرات المواطنين. 

إن هذه الجريمة دليل على منتهى انعدام الضمير والإنسانية لدى الإرهابيين بتنفيذ جريمة قذرة بهذا الشكل في يوم عرفة وبالتزامن مع استعداد الناس لاستقبال العيد.

هؤلاء أعداء الدين والإنسانية والمقدسات، وهم لا يمتون بصلة لأي قيمة، ويجب أن يدفعوا ثمن فعلتهم هذه. 

أعزي عوائل وذوي ضحايا وشهداء هذه الكارثة المُفجعة، قلبي مع آلامهم وأشاركهم الأحزان في هذا المصاب، وأسأل الله العظيم أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

إنا لله و انا اليه راجعون

مسعود بارزاني

20 تموز 2021











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5919 ثانية