قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      توقيع معاهدات انضمام 4 مناطق "محررة" إلى روسيا      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 1091 | مشاركات: 0 | 2021-07-13 09:55:49 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يرقّي القس زهري خزعل إلى رتبة الخورنة / سوريا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

في تمام الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الاثنين 12 تموز 2021، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كاتدرائية السيدة العذراء أم الزنار في حمص.

‎بعد تلاوة الإنجيل المقدّس، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك في موعظته عن اختيار الربّ لكهنة يخدمون كنيسته وشعبه، إذ يوزّع المواهب والوزنات عليهم ليوجّهوا الناس ويرشدوهم إلى الخلاص عبر نقل كلمة الإنجيل لهم ومساعدتهم على النمو الروحي. كما تحدّث عن رتبة الخورنة عبر التاريخ منذ كان الخوري ينوب عن مطران الأبرشية في منطقة ما، حتى أصبح الخوري هو المتقدّم بين كهنة الأبرشية. وخلال القداس الإلهي، رقّى قداسته الأب القس زهري خزعل إلى رتبة الخورنة.

‎عاون قداسته بالقدّاس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار يعقوب باباوي، النائب البطريركي لشؤون الرهبان ومدير إكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي.

بعد طقس الترقية، ألقى الخوري زهري كلمة روحية تأمّل فيها بالوزنة الإضافية التي أنعم بها الربّ عليه وشكر الربّ على نعمه الكثيرة متطرّقًا إلى بداية خدمته الكهنوتية وشاكرًا أفراد عائلته والكهنة الذين ساندوه ودعموه حتى بلغ هذه اللحظة. وجدّد وعده ببذل طاقته في الخدمة سائلاً الله أن يجعله أمينًا على رعاية المؤمنين الذين أوكلوا إليه.

وفي الختام، رحّب نيافة المطران بقداسته والوفد المرافق، شاكرًا قداسته على احتفاله بالقداس والترقية، ومثنيًا على الهمة العالية لقداسته في خدمة الكنيسة وأبنائها.

 





























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5932 ثانية