الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 854 | مشاركات: 0 | 2021-06-05 10:16:34 |

فيديو - رسالة من الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لمناسبة اليوم العالمي للبيئة

 

عشتار تيفي كوم – موقع مجلس كنائس الشرق الاوسط/

في الخامس من حزيران/يونيو من كلّ سنة يحتفل السكّان في كلّ أنحاء الأرض بيوم البيئة العالمي. هذه البيئة الّتي باتت مهدّدة نتيجة عوامل مختلفة قد تحمل تداعيات سلبيّة على حياة الإنسان، حيث تصبّ القضيّة هذه منذ عقود في صلب إهتمامات الكنيسة والمؤسّسات المسكونيّة عالميًّا.

لهذه المناسبة وجّه الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس رسالة تحت عنوان "في يوم البيئة العالمي، الإعلان عن نشاطات بيئيّة لكنائس الشرق الأوسط ومجلسها" تمحورت حول الحفاظ على البيئة، مهامّ الكنيسة تجاهها ودور المؤسّسات المسكونيّة في هذا الإطار حيث كشف عن عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط في ترجمة الكتيّب العالمي "موسم الخليقة" إلى اللّغة العربيّة.

استهلّ د. عبس رسالته مسلّطًا الضوء على الإحتفال بيوم البيئة العالمي هذه السّنة الّذي سيقام في باكستان حاملًا قضيّة "استعادة النظام الإيكولوجي". وتوقّف عند مهام الكنيسة معتبرًا أنّه "لا يمكنها أن تقف متفرّجة على الإنسان يدمّر محيطه الطبيعيّ، المحيط الّذي وهبه إيّاه الخالق، من أجل أن ينمو ويحيا"، شارحًا أنّ العالم المسكونيّ شهد أيضًا "ولادة لاهوت البيئة والكنيسة الخضراء".

كما كشف د. عبس عن إصدار كتيّب خاصّ تحت عنوان "موسم الخليقة" - دليل الإحتفال لعام 2021 - منزل للجميع؟ تجديد اويكوس الله أي بيت الله، من إعداد مؤسّسات مسكونيّة عالميّة عدّة، حيث يقوم مجلس كنائس الشرق الأوسط بتعريبه "كي يُعتمد كدليل لنشاطات سيطلقها المجلس ويشرف عليها خلال الفترة الّتي تسمّى "موسم الخليقة" وهي تمتدّ من الأوّل من أيلول/ سبتمبر الى الرّابع من تشرين الأوّل/ أكتوبر وهي تشمل صلوات وتأمّلات وندوات تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي من أجل غد أفضل للأجيال القادمة" على أن يطبع ويوزّع فور انتهاء عمليّة الترجمة.

ختم د. عبس رسالته "مجلس كنائس الشرق الأوسط معنيٌّ أيضًا بالتنمية الريفيّة والنموّ الزراعيّ" كاشفًا عن إستعداداته "لإطلاق عدد من المشاريع الزراعيّة في شتّى مناطق الشرق الأوسط حسب توفّر الإمكانات البشريّة..."، وقال "كونوا معنا على الموعد، مع البيئة ومع الأرض، حفاظاً على من يحيا فيها!".

 


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو










أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0167 ثانية