الاحتفال بالقداس الالهي بالأحد السادس بعد القيامة وتذكار شهداء الإبادة السريانية (سيفو) / كنيسة ام النور – عنكاوا      البطريرك الراعي: الحلول موجودة لكن هناك من يمنع تنفيذها وهذا البلد لا تسلم مقاليده لاحد      عميد كلية الآداب بجامعة الفرات / سوريا، ضيفاً على الثقافة السريانية      وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني يزور مقر البطريركية الكلدانية الصيفي بعنكاول      غبطة البطريرك يونان يزور دير مار اليان ويتفقّد الأعمال الجارية فيه، القريتين - حمص، سوريا      بالصور.. بغديدا      البطريرك ساكو يتفقد الأديب والشماس الموصلي بهنام حبابه ويزور دير الآباء الدومنيكان في عينكاوا      الكنائس الكاثوليكية في الشرق الأوسط تحيي "يوم السلام للشرق".. 25 حزيران الحالي      غبطة البطريرك يونان يزور دير راهبات القلبين الأقدسين في حماة، سوريا      وفد من الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يزور غبطة البطريرك يوسف العبسيّ في الربوة      كاتانيتش ورسن يؤكدان: عازمون على تخطي إيران      الصحة الاتحادية : بضمنها حصة كوردستان .. وصول شحنة جديدة من لقاح فايزر      "مسيّرة" تهاجم منشأة ببغداد وتفجيرات تطال "قوافل التحالف" بمحافظات عدة      بالفيديو: السوبرانو سمية حلاق ترنم عودة الحياة إلى أحياء حمص القديمة      "تقرير صادم" عن الأسلحة النووية.. هل بات العالم في خطر؟      حكومة الاقليم تخصص أكثر من ملياردي دينار لتنفيذ 25 مشروعا خدميا في اربيل      “ناسا” تكتشف كوكباً جديداً خارج المجموعة الشمسية.. شبيه بـ “الأرض” ووصفته بـ”الغريب” و”المجهول”      تهديدات في العراق بتدمير مراقد وتماثيل.. وجهاز الأمن يتأهب      الجيش الأميركي يستعد للعودة إلى إفغانستان في حال تعرضت الولايات المتحدة لهجوم      الفاتيكان: مرسوم لتغيير مسؤولي الجمعيات الدولية للمؤمنين
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2021-05-08 10:00:56 |

اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية

هناك اعتقاد بأن المبنى كان معبدًا وثنيًا للإله الإغريقي أبولو.

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

يُعتقد أن بقايا ما قيل إنها كنيسة اكتشفت السلطات التركية وجودها تحت الماء، في بحيرة ببلدة إزنيك الواقعة بالقرب من مدينة بورصة، كانت جزءًا من مدينة نيقية الإغريقية القديمة، وفقا لما نقل موقع "غريك ريبورتر".

 

وكانت صحيفة "ديلي صباح" التركية قد كشفت عن العثور على الكنيسة المغمورة بالماء، العام الماضي.

 

ولعبت نيقية في القدم دور المركز الديني والثقافي في الحقبة البيزنطية وفي مراحل مبكرة من انتشار المسيحية.

 

ووفقا لديلي صباح، فإن الكنيسة المكتشفة يعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، وكانت قد شُيدت تكريما للقديس نيوفوتوس.

 

ويقول الخبراء إن الكنيسة كانت قد غُمرت بالمياه في عام 740 للميلاد، إثر زلزال ضرب المنطقة، إلا أن الجفاف وتراجع منسوب المياه سهل الكشف عنها مؤخرًا عن طريق صور جوية تم التقاطها.

 

ووفقا لما نقل موقع "ماي مودرن مت" عن عالم الآثار التركي، مصطفى شاهين، فقد عُثر على عدة قبور في موقع الكنيسة، إلى جانب هياكل عظمية لأطفال صغار ولشخص في منتصف العمر.

 

ويذهب شاهين إلى ما هو أبعد من أن يكون المبنى المغمور بالمياه كنيسة مسيحية، لا سيما وأنه يعتقد بأنه قد كان معبدا وثنيا مخصصا لعبادة الإله الإغريقي، أبولو.

 

وعزز شاهين فكرته بقطع أثرية عثر عليها في الموقع، تضمنت عملات معدنية وقطع من مصابيح قديمة، تتماشى مع قوله بأن المبنى كان معبدا.

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5727 ثانية