غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2021-04-19 10:10:15 |

مسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا دون حشود للسنة الثانية بسبب كورونا

تصوير: مكتب إعلام البطريركية اللاتينية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

أقيمت يوم أمس مسيرة العذراء سيدة الكرمل، التي تشتهر شعبيًا باسم "طلعة العذراء، ويحتفل بها في حيفا، يوم الأحد التالي لعيد الفصح من كل عام منذ الحرب العالمية الأولى. ومنعت الجماهير هذه السنة، وللمرة الثانية على التوالي، من المشاركة في المسيرة نظرًا لظروف جائحة كورونا.

 

وانطلقت المسيرة من ساحة مار يوسف للاتين، بموكب سيارات، حملت إحداهما شخص العذراء، وطافت في العديد من الأحياء العربية في المدينة الساحلية، قبل أن تصل إلى دير مار إلياس على جبل الكرمل. وترأس التطواف بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، بمشاركة رئيس أساقفة عكا وحيفا وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك المطران يوسف متى، ورئيس أساقفة حيفا والأراضي المقدسة للموارنة المطران موسى الحاج، والنائب البطريركي للاتين في الناصرة الأب حنا كلداني.

 

وجاء في بيان المسيرة: "قررنا تنظيم المسيرة هذا العام بالسيارات على غرار ما حدث العام الماضي بسبب الإجراءات التي لا تزال نافذة من جراء انتشار وباء كورونا، وجاء القرار بعد شروط عديدة وضعتها السلطات الصحية والأمنية التي تصعب تنظيم المسيرة بصورتها التقليدية سيرًا على الأقدام".

 

وقال راعي كنيسة اللاتين في حيفا، الأب عبده عبده الكرملي: "مسيرة طلعة العذراء هي تقليد خاص بأهالي حيفا، ويشارك به جميع الكنائس لشكر العذراء على حماية المدينة خلال الحرب العالمية الأولى، في يوم الأحد الثاني بعد عيد الفصح الغربي. كنا نحتفل سنويًا بمشاركة أكثر من عشرة آلاف شخص قبل كورونا. عيد العذراء الرسمي هو 16 تموز، لكن المسيرة والطواف تقليد جماهيري".

 

في كل عام تجذب دورة العذراء سيدة الكرمل آلاف الأشخاص من جميع أنحاء الأرض المقدسة. بالنسبة لآنا كرّام، سيدة من مدينة حيفا، فإن مريم العذراء هي "المثال الذي أطمح باتباعه في حياتي، وحيث أتوق لأن أكون مثلها". وأشارت لمكتب إعلام البطريركية اللاتينية إلى أن "مسيرة اليوم هي شهادة على محبّة الناس لها ورغبتهم في تكريمها". وأضافت: "كنتُ سعيدة برؤية أنه لا يزال هنالك خير في العالم. آمل أن يجلب هذا الموكب الفرح والسلام لجميع قلوب الناس من خلال شفاعة أمنا مريم البتول".

 

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3387 ثانية