غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      اسعد العيداني: البصرة منطقة تعايش سلمي ونتمنى عودة المسيحيين الى المحافظة      القداس الإلهي في كنيسة القديس مار جرجس بزيدل - سوريا بمناسبة عيد القديس مار جرجس الشهيد      غبطة البطريرك يونان يفتتح ويدشّن مزار القديسة مريم العذراء في باحة النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في البصرة، العراق      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتضامن مع الكاردينال ساكو      معالي وزير التربية وخلال لقاءه المدير العام .. يؤكد استعداد الوزارة لدعم الدراسة السريانية للارتقاء بالعملية التربوية      الكاردينال ساكو يستقبل وزير أوقاف إقليم كوردستان-العراق      الاتحاد الأوروبي يعلن تعيين مبعوث خاص لتعزيز حرية الدين والمعتقد      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟      غرفة عمليات أربيل تقرر عدم فرض حظر التجوال خلال عيد الفطر      العمليات المشتركة: لا اتفاق بين أنقرة وبغداد يتيح للقوات التركية القيام بعمليات عسكرية داخل العراق      الرئيس بارزاني يستقبل وفداً مشتركاً للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية      دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يتأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2021-04-19 09:56:39 |

نداء من المجلس القومي الاشوري في استراليا للمشاركة في مسيرة العدالة

 

عشتارتيفي كوم/

سدني 19 نيسان 2021:

 

مسيرة العدالة 2021 ( The 2021 March for Justice)، المقرر انطلاقها من مركز مدينة سدني – استراليا في يوم السبت 24 نيسان 2021 ، برعاية المؤسسات التي تمثل المجتمعات الأرمنية والآشورية واليونانية في أستراليا.

تدعو مبادرة العدالة المشتركة ، التي تمثلها اللجنة القومية الأرمنية في أستراليا (ANC-AU) ، والمجلس القومي الآشوري - أستراليا والمجلس اليوناني الأسترالي ، ابناء جالياتهم إلى التجمع في منطقة ال The Domain في سيدني لبدء مسيرة من أجل العدالة ، والتي ترسل رسالة واضحة إلى رئيس الوزراء سكوت موريسون وحكومته - أن هذه المجتمعات تطالب الحكومة الفيدرالية بالاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين. هذا التعاون المشترك يعبر عن التطور الحاصل في الأنشطة  للمؤسسات الثلاثة في مبادرة العدالة المشتركة كونها قضية سياسية بحتة. منذ أن قام ممثلي هذه المؤسسات بإضفاء الطابع الرسمي على التعهد الذي تم التصديق عليه  في شباط 2020 ، ونتيجة لهذه المبادرة وقع وصادق أكثر من 40 برلمانيًا فيدراليًا على مبادرة العدالة المشتركة ، وتعهدوا بالولاء للاعتراف الوطني الأسترالي بالإبادة الجماعية عام 1915

سيبدأ منهاج (March For Justice) مسيرة العدالة السنوي في الساعة 3 مساءً ، وعادةً ما يجذب الآلاف من المتظاهرين. سيبدأ موكب هذا العام في The Domain ويمضي عبر منطقة الأعمال المركزية في سيدني قبل أن يختتم ببرنامج خاص في Sydney Town Hall. يتقدمها كوكبة من فرقة الكشافة الارمنية (هومينتمين)، سيضم الوفد الرسمي أيضًا ممثلين سياسيين ورجال دين وقادة الجاليات الثلاثة ومجاميع من اللجان والاتحادات الشبابية والطلابية من المجتمعات الأرمنية والآشورية واليونانية الأسترالية.

قال السيد مايكل كولوكوسيان ، مدير الشؤون السياسية في المجلس القومي الأرمني ، "إن معظم الأرمن الأستراليين ، وكذلك العديد من الآشوريين الأستراليين واليونانيين الأستراليين ، هم من نسل مباشر للناجين من المجازر العثماتية والذي نحتفل بذكراه على أنه الإبادة الجماعية للأرمن". "لقد تأثر الكثير منا بشكل مباشر بسياسات الانكار للإبادة الجماعية التي تنتهجها الدولة التركية. وقد رأينا نحن الأرمن هذا الأمر واضحًا مرة أخرى خلال حرب ناغورنو كاراباخ لعام 2020".

يسعدنا أن نتضامن مع أخواتنا وإخواننا من الجاليتين الآشورية واليونانية في مسيرة هذا العام من أجل العدالة ، ونحن مصممون على إيصال أصواتنا إلى كانبيرا".

وذكر السيد هرمز شاهين رئيس المجلس القومي الاشوري : " لقرون عديدة ، أصبحت عمليات الإبادة الجماعية والمذابح والتهجير  القسري طريقة طبيعية للحياة لمجتمعنا الآشوري. حتى يومنا هذا ، فإن التاريخ يعيد نفسه للآشوريين. حيث يتم تشريد شعبنا بشكل منهجي من أراضي أجدادهم في العراق وسوريا. وتعرضه لانتهاكات صارخة لحقوقهم الإنسانية عن طريق القتل والارهاب واستمرار استخدام التدابير القاسية من قبل الاكراد في محاولة للسيطرة على البلدات والقرى الآشورية المصادرة بطريقة غير مشروعة".

"اننا نضيف أصواتنا إلى الأرمن واليونانيين البونتيك للمطالبة بالعدالة ضد الفظائع التي ارتكبت ضد شعوبنا منذ قرن مضت. حان الوقت الآن لبرلماننا  في استراليا للانضمام إلى البرلمانات الأخرى في جميع أنحاء العالم والاعتراف بهذه الإبادة الجماعية على حقيقتها. . لن يتم تحقيق العدالة لشعبنا وشهدائنا إلا من خلال الاعتراف وإدانة تصرفات المسؤولين - الأتراك العثمانيين ودعوة تركيا - كونها الخلف القانوني للإمبراطورية العثمانية للاعتراف بجرائم أسلافهم".
سيكون هناك عدد من الحافلات لنقل المشاركين من وإلى مسيرة العدالة.
المجلس القومي الاشوري في استراليا يدعو ايناء جاليتنا الاشورية في سدني الى المشاركة في هذه المسيرة التاريخية مع ابناء الجالية الارمنية واليونانية لمطالبة الحكومة الفيدرالية بالاعتراف بالإبادة الجماعية للأرمن والآشوريين واليونانيين .

المجد والخلود لشهداؤنا الابرار

المكتب الثقافي والاعلامي

للمجلس القومي الاشوري - استراليا

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5828 ثانية