"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2021-04-02 09:48:10 |

البطريرك ساكو في رسالة القيامة: قيامة المسيح تفوق منطقَنا وتصوراتِنا

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

* القيامة تعني ان المسيح حيّ وانه مع الله. حضوره أبديٌّ يؤثر في حياتنا وتاريخنا، بشكل يفوق منطقَنا وتصوراتٍنا. القيامة هي الأساس في ايماننا (1 قورنتية 15/14). الإيمان ليس تنظيراً، بل هو قبل كلِّ شيء خبرة وجودية ثرية تأخذ كلَّ كياننا ، ومن دونها لا يُجدي نفعاً!

* ألقيامة تعني ان نعيش علاقتنا مع الله في الحب والحقيقة والثقة. وهذا يتطلب ان ندخل الى كياننا العميق ونتقدم أكثر فاكثر في روحانيّتنا وصلاتنا والالتزام بعيش الاخوة والتضامن. علينا ان نحجَّ الى القيامة (أليس هذا هو معنى تطوافنا ܚܘܼܓܵܝܵܐ في قداس عيد القيامة)؟ لنكتشف كرامة كلَّ انسان.

* يستحيل لنا ان نتقدم خطوة الى الامام من دون ان تكون لنا الثقة بالله وببعضنا البعض. ثقتنا تساعدانا لكي نتقدم الى الامام بالمحبة والتضامن والفرح. قيامة المسيح تفتح أمامنا الافق الى القيامة مع أنفسنا، ومع الله، ومع أخينا الانسان، في الحياة والتجدد الروحي والانساني والاجتماعي.

 * علينا وسط همومنا المتنوعة لاسيما المرتبطة بجائحة كورونا، أن نتعزّى بان الله الذي اقام المسيح الى الحياة الكاملة، كلنا ثقة بانه سيُقيمنا. ان بركته ورحمته وغفرانه هي للجميع. وكما قال البابا فرنسيس اثناء زيارته للعراق ” لا نيأس، لنرجو، ولنثابر بفرح الإنجيل“.

 * شكرا لله على قيامة المسيح وعلى هبة الايمان التي أنعمها علينا، وعلى المحبة والثقة والتضامن التي دعانا لنعيشها.

عيد قيامة مبارك للجميع

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7392 ثانية