إيبارشية القاهرة تتحضر للأعياد ببازار وريسيتال وإنارة شجرة الميلاد      الدراسة السريانية تقدم درسا تدريبيا في التربية الدينية المسيحية في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث، يستقبل وفدا من القوش وديترويت وشيكاغو‏- أربيل      حفل توقيع مميز لكتاب تاريخ الآشوريين المترجم للغة الكوردية - سوران      بالصور.. برنامج مخيتا دماثا في قرية مركجية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يعقوب السروجي في كابيلا دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانيّة – روما      غبطة المطران مار ميلس زيا، يرسم شماساً رسائلياً جديداً للكنيسة في سيدني      رسامة شمامسة وشماسات لكنيسة مار كبرئيل في نورشوبينغ السويدية      السيد ججو يجتمع مع اعضاء لجنة تأليف المناهج السريانية للدراسة المتوسطة في اربيل      رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط 2022      هولندا تُعلن استعدادها التعاون مع كوردستان في تطوير القطاع الزراعي      طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة بدءاً من الغد      هذا ما ناقشه رئيس المخابرات الروسية مع نظيره الأميركي في تركيا      تعيد للأعمى بصره.. ماسك يكشف موعد تجربة شريحة المخ على البشر      أول طاقم تحكيم نسائي "خالص" في مونديال قطر      إقليم كوردستان يدرس الاستفادة من خبرات بلجيكية في تدوير النفايات      العراق.. تفاصيل إحباط محاولة سرقة 4 ملايين دولار من مصرفي الرافدين والرشيد في لبنان      موسكو تحذر: قد نستهدف الأقمار الصناعية الغربية      البطريرك الماروني: نصلي من أجل لبنان كي يخرجه الله من ظلمة أزماته
| مشاهدات : 1470 | مشاركات: 0 | 2021-03-12 14:04:03 |

الماء البارد أم الدافئ.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

لا ييزال النقاش محتدما بين العلماء بشأن فوائد الماء البارد والدافئ، سواء فيما يتعلق بالبشرة والشعر أو تغذية الجسم.

ونقل موقع "ستايليست" عن رو هانتريس، استشارية التغذية، قولها إن "الماء عنصر أساسي في نظامنا الغذائي لأنه يدعم العديد من وظائف الجسم الأساسية بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة ووظائف الكلى والهضم ووظائف الدماغ".

وأضافت "هناك العديد من الطرق لاستهلاك الماء، والتي تتميز جميعها بمزايا مختلفة".

 

الماء البارد أو الدافئ عند ممارسة الرياضة؟

يؤدي رفع معدل ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة إلى فقدان الجسم لكمية مهمة من الماء. ويعد شرب السوائل أمرا ضروريا خلال وبعد التمرين.

وفقا لهانتريس، فإن درجة حرارة الماء الذي تشربه أثناء التمرين مهمة بشكل خاص، مضيفة "عندما نمارس الرياضة، ترتفع درجة حرارة أجسامنا".

وأوضحت "يمكن أن يساعد شرب الماء البارد في تقليل درجة حرارة الجسم. لذلك، قد تكون درجة حرارة الماء الأكثر برودة أكثر فائدة عند ممارسة الرياضة وقد تساعد في تحسين أدائك".

وتابعت: "تشير الأبحاث إلى أن شرب الماء عند درجة حرارة 16 درجة مئوية يمكن أن يكون هو الأمثل لمعالجة الجفاف بعد التمرين".

 

الماء البارد أو الدافئ للهضم؟

وتقول كيم بلازا، مستشارة التغذية في "Bio-Kult"، إن الماء البارد يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الهضم، مبرزة أن إحدى الدراسات وجدت أن الماء البارد يؤدي إلى تفاقم الأعراض لدى الأشخاص المصابين بمرض الارتشاح، وهي حالة ناتجة عن تلف الأعصاب في أنبوب الطعام (المريء)، مما يعيق عملية الهضم في المعدة.

وتوضح "يمكن أن يساعد الماء الدافئ في تهدئة المريء، مما يسهل هضم الطعام".

وتابعت: "لكن على الرغم من عدم وجود أبحاث كافية لتقديم دليل قاطع، إلا أن كل المؤشرات الحالية تؤكد أن شرب المشروبات الدافئة يساعد في الهضم والنوم بشكل أفضل".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5995 ثانية