"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 722 | مشاركات: 0 | 2021-03-08 09:27:06 |

كوردستان العراق والبابا فرنسيس.. زيارة تخلدها 6 طوابع بريدية

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

بمناسبة الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان فرنسيس، أصدرت حكومة إقليم كردستان العراق، مجموعة من الطوابع البريدية بهذه المناسبة.

وقالت وزارة النقل والاتصالات في حكومة الإقليم، إنها أصدرت ستة طوابع بريدية، للاحتفاء بهذه الزيارة وتخليدها.

من جهته، نشر الموقع الرسمي لرئاسة إقليم كردستان، تصريحات البابا فرنسيس خلال استقباله، من قبل رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني، واجتماعهما في صالة الشرف الرئاسية، في مطار أربيل الدولي صباح اليوم، حيث قال البابا فرنسيس: "شكراً جزيلاً لهذا الاستقبال الحار الذي أحطتمونا به".

وأضاف البابا فرنسيس: "كنت منذ زمن بعيد أريد زيارة إقليم كردستان، ويسعدني أنني لبّيت اليوم دعواتكم. أكنّ لكم كل التقدير لقيامكم، رغم كونكم تخوضون الحرب، باحتضان النازحين المسيحيين من الموصل وسهل نينوى وقرقوش، والنازحين من المكونات الأخرى. أنتم من استقبل المسيحيين بأحضان مفتوحة".

ونقلت رئاسة إقليم كردستان العراق عن البابا فرنسيس قوله: "جئت لكي ندعو ونصلي معاً من أجلكم ومن أجل المسيحيين والإنسانية جمعاء. جاء العدو ليخرب هذا البلد، لكنكم بأصالتكم خدمتم واستقبلتم النازحين والمكونات الأخرى. الحرب دمار وخراب، لكنكم هزمتم العدو وتعيدون إعمار البلد".

 وتابع: "جئت لمباركة هذه الأرض. أنتم أطهار، مددتم يد العطف للجميع، فادعوا لي أيضاً. شكراً لما تفعلونه وتبذلونه لكل الأديان وكل المكونات. الحرية مستتبة في كردستان. أشكركم مرة أخرى على الاستقبال الحار وعلى ضيافتكم".

ويقول فلاح مصطفى، المستشار الأعلى لرئيس إقليم كردستان العراق للسياسات الخارجية، في تصريح لموقع "سكاي نيوز عربية": "اليوم أكد إقليم كردستان على حقيقة، كونه واحة تعايش وديمقراطية، تتفيأ بالقيم الإنسانية والأخلاقية والروحية السامية، وقدمت نموذجا حيا للقاصي والداني، للتسامح والعيش المشترك، وهذا جزء من ثقافة عيشنا اليومية هنا، فالسلام وقبول الآخر والحرية الدينية، والاحترام المتبادل والمساواة، هي قيم كونية تؤكد عليها، كل الرسالات والكتب السماوية، ونحن ملتزمون بها، كطريقة حياة وليس شعاراتيا فقط".

وأضاف: "اليوم كردستان، بكافة مكوناتها الدينية والقومية، وبكافة أحزابها وقواها السياسية، وبمؤسساتها الحكومية والبرلمانية، أكدت حقيقة، أن كردستان العراق، مركزا للحرية، والتسامح الديني، والتعايش القومي، ونحن نفتخر بذلك، فهذا التنوع الكردستاني، نعتبره مصدر قوة لا ضعف، ونفخر بعرض هذا التعدد، لا إخفائه والتستر عليه، أو محاولة قمعه وطمسه".

وتابع: "فما قاله البابا فرنسيس لنا وما قلناه له، كشف اتفاقنا القيمي المبرم، في الرؤى والممارسات، بشكل متطابق".

وأردف: "نحن فخورون بالزيارة التاريخية لقداسة البابا لكردستان، كالمحطة الختامية لزيارته العراقية، وبالقداس الضخم الذي أقامه هنا، في ملعب فرانسو حريري، والذي كان مثار غبطة الجميع، لا سيما أشقائنا ومواطنينا المسيحيين بكافة تلاوينهم، والذي نظم في أجواء ملؤها البهجة والفرحة والتفاؤل والأمان، شاركنا جميعا في هذا القداس، مسيحيين وغير مسيحيين، والذي أثبت منسوب الحريات الدينية والعامة العالي في إقليم كردستان".

ويختم المستشار الأعلى لرئيس إقليم كردستان بالقول: "نحن متأكدون أن هذه الزيارة، ستعمق من روحية التعايش، وتقبل الآخر هنا، وتحفزنا جميعا، على العمل أكثر نحو إرساء السلام، والحرية والمساواة".

 
















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1268 ثانية