الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 1250 | مشاركات: 0 | 2021-03-01 08:07:25 |

مراقب الكرسي الرسولي لدى الأمم المتحدة يتحدث عن دور الأديان في خضم الأزمة الصحية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

شارك مراقب الكرسي الرسولي الدائم لدى وكالات الأمم المتحدة في جنيف رئيس الأساقفة إيفان يوركوفيتش في الاجتماع السنوي السادس بشأن الحوار بين الأديان حول موضوع "دور الإيمان في زمن فيروس كورونا" وألقى مداخلة عبّر فيها عن مخاوفه من النتائج التي تترتب على انتشار فيروس كورونا المستجد، أكانت مرئية أم غير مرئية.

 

وأكد أنّ الحوار الصادق ينبغي أن يكون أداة تؤثر إيجابًا في هذا العالم، وعبر عن امتنان الكرسي الرسولي لمشاركة العديد من الشخصيات البازرة في هذا الاجتماع، ما يعكس القناعة المشتركة التي حملتهم على حضور اللقاء وقال بهذا الصدد: إن كل واحد منا يعرف –بدافع الخبرة الشخصية– القيمة والأهمية التي تتمتع بها كل الأديان في حياة الناس. ولفت إلى أن الاجتماع السنوي السادس بشأن حوار الأديان يفسح المجال أمام مقاسمة ما هو أهم بالنسبة للمشاركين بروح من الثقة والأخوّة، كي يتعلم الناس من بعضهم البعض ويساعدوا بعضهم بعضا وينموا في إطار الاحترام المتبادل.

 

بعدها تطرق رئيس الأساقفة يوركوفيتش إلى الأزمة الصحية الراهنة في العالم، وقال: إننا نعلم جميعًا مدى التأثير المدمر لفيروس كورونا المستجد، وأضاف أنه لسنة خلت لم يكن أحد يعلم بوجود هذا الفيروس، ولم نكن نتصوّر أن يصاب العالمُ كله بجائحة بهذا الحجم. ولفت إلى أن هذا الوضع أثر على كل بُعد من حياتنا. فقد مات مئات آلاف الأشخاص، فيما يعاني الكثيرون من المشاكل الصحية. وقد توقفت شركات كثيرة عن العمل في مختلف أنحاء العالم، وبينها شركات لم تتمكن من استئناف نشاطها. هذا ناهيك عن الأضرار الاقتصادية الجسيمة، فيما توقفت النشاطات الإنتاجية كما أن القطاع التربوي بات يقتصر على التعليم عن بُعد أو توقّف تماما في العديد من الدول، فضلا عن أوضاع الفقر التي زادت تأزماً.

 

ثم تحدث مراقب الكرسي الرسولي عن الأشخاص الذين عانوا أكثر من غيرهم بسبب جائحة كوفيد 19، وهم المهاجرون واللاجئون والسكان الأصليون، والأطفال والأمهات الأكثر هشاشة. وأكد في هذا السياق أن الأشخاص الذين كانوا يعيشون في أوضاع من العوز الشديد قبل تفشي الفيروس التاجي، زادت أوضاعهم صعوبة بسبب الجائحة، وينبغي أن يتم التعامل معهم على أنهم من ضحايا الجائحة تماما كالأشخاص الذين التقطوا الفيروس.

 

ولم تخلُ كلمة رئيس الأساقفة يوركوفيتش من الإشارة إلى النتائج الأخرى لهذا الوباء، لاسيما اللامرئية، شأن التبعات السيكولوجية والاجتماعية والعاطفية والروحية التي يعاني منها الناس الذين ابتعدوا عن أفراد العائلة وفقدوا التواصل مع أقربائهم وأصدقائهم. وقال إن ما نواجهه اليوم يتعارض مع مفهوم الإنسان ككائن اجتماعي، مضيفا أن الله يريد أن يعيش الأشخاص في شركة، وقد خلق الإنسانَ ليقيم علاقة معه ومع باقي الناس. وفقط من خلال هذا التفاعل والمقاسمة المنفتحة يمكننا أن نجد الرخاء والسلام الحقيقي.

 

وتوقف سيادته بعدها عند التوترات والتهديدات المحدقة بالوحدة المرجوة بين الأفراد والشعوب والثقافات والدول، قائلا إن جائحة كوفيد-19 أدت إلى تفاقم هذه التوترات، وزادت من انعدام المساواة بين الناس. ولفت إلى أنه عندما تكون الموارد والعلاجات الطبية محدودةً من الطبيعي أن يسعى كل شخص إلى تحصيل ما يمكن تحصيله له ولعائلته، بيد أن هذه المقاربة القصيرة النظر والأنانية تتعارض مع مفهوم الوحدة والشركة. وذكر رئيس الأساقفة إيفان يوركوفيتش في ختام مداخلته بأن الإيمان يعلّمنا النظر أبعد من أنفسنا ومن احتياجاتنا الآنية، وقال بهذا الصدد: ليس من قبيل الصدفة أن معظم التقاليد الدينية تسلط الضوء على أهمية المحبة البعيدة عن المصالح الخاصة، وتفرض على كل واحد منا مسؤولية الاعتناء بجميع الأخوة والأخوات.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6126 ثانية