رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1322 | مشاركات: 0 | 2021-02-28 10:15:08 |

الكاردينال لويس روفائيل ساكو: اهمية زيارة البابا فرنسيس لاور الكلدانيين ولقاء ممثلي الاديان

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

  السبت القادم،  السادس من اذار، اي مثل اليوم  سيزور ة البابا فرنسيس مدينة اور الكلدانية في محافظة ذي قار. لهذه  الزيارة اهميتها ودلالاتها واثرها داخل العراق وخارجه.  هذه الاهمية تنبع من الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها العراق وبلدان المنطقة،  ومن الاماكن التي يزورها والاشخاص  الذين سيلتقي بهم. انها  مؤشر على انفتاح العراق على الساحة العالمية.  وسيشارك  في هذا اللقاء الاخوي والانساني والروحي  ممثلون عن  الاديان في العراق..

 منذ زمن  يشدد البابا  فرنسيس على الاخوة الانسانية وتعزيزها وسط النزاعات والصراعات التي تعيشها المنطقة، لكن هنا  على ارض ابراهيم هناك شيء  خاص ومتميز. هناك اخوة  على صعيد الإيمان   الذي يغمرنا بعطائه  الكامل. المسيحيون والمسلمون واليهود واخرون  يشاركون  اصالة  ايمان ابراهيم  باله واحد،  وعليهم ان يحترموا جمال التنوع في التعبير عنه، فهو غنى وليس  أفقارا  أو ذريعة  للخلاف والاقتتال.    

في الواقع اننا نستعمل في صلاتنا  كثيرا  نفس المفردات: المحبة والرحمة وطلب المغفرة عن الذنوب والخلاص من الأمراض والمخاطر، وحتى  عندما تختلف المفردات فالمعنى  يبقى  نفسه كما في صلاة المسيحيين ” أبانا الذي في السموات، و صلاة المسلمين  في  سورة الفاتحة .

  رسالتنا  كأعضاء في عائلة ابراهيم، و قادة روحيين  هو توجيه كل الجهود من أجل خير الإنسان.  علينا   نشر الوعي بقيم المحبة والتسامح والتضامن والتعاون واحترام الحياة والبيئة، وتحقيق السلام والاستقرار، والكف عن  الخلافات والصراعات والحروب العبثية التي لا تجلب الا الموت والدمار.

هذه الزيارة التاريخية  التي تأتي في ظروف استثنائية  نأمل ان تلقى تجاوبا عند العراقيين جميعا، وعند شعوب المنطقة  للتغيير الايجابي  نحو أخوة صادقة، وتوطيد العيش المشترك المتناغم الذي يضمن كرامة كل انسان.  قوة ايماننا وصلاتنا عامل أساسي للتغيير.

على ارض ابراهيم يغرس البابا فرنسيس اليوم   قيم  الاخوة والمحبة، علينا ان نسقيها ،  وان نصلي الى الله  القدير ان ينميها.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5955 ثانية