"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 887 | مشاركات: 0 | 2021-02-28 10:15:08 |

الكاردينال لويس روفائيل ساكو: اهمية زيارة البابا فرنسيس لاور الكلدانيين ولقاء ممثلي الاديان

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

  السبت القادم،  السادس من اذار، اي مثل اليوم  سيزور ة البابا فرنسيس مدينة اور الكلدانية في محافظة ذي قار. لهذه  الزيارة اهميتها ودلالاتها واثرها داخل العراق وخارجه.  هذه الاهمية تنبع من الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها العراق وبلدان المنطقة،  ومن الاماكن التي يزورها والاشخاص  الذين سيلتقي بهم. انها  مؤشر على انفتاح العراق على الساحة العالمية.  وسيشارك  في هذا اللقاء الاخوي والانساني والروحي  ممثلون عن  الاديان في العراق..

 منذ زمن  يشدد البابا  فرنسيس على الاخوة الانسانية وتعزيزها وسط النزاعات والصراعات التي تعيشها المنطقة، لكن هنا  على ارض ابراهيم هناك شيء  خاص ومتميز. هناك اخوة  على صعيد الإيمان   الذي يغمرنا بعطائه  الكامل. المسيحيون والمسلمون واليهود واخرون  يشاركون  اصالة  ايمان ابراهيم  باله واحد،  وعليهم ان يحترموا جمال التنوع في التعبير عنه، فهو غنى وليس  أفقارا  أو ذريعة  للخلاف والاقتتال.    

في الواقع اننا نستعمل في صلاتنا  كثيرا  نفس المفردات: المحبة والرحمة وطلب المغفرة عن الذنوب والخلاص من الأمراض والمخاطر، وحتى  عندما تختلف المفردات فالمعنى  يبقى  نفسه كما في صلاة المسيحيين ” أبانا الذي في السموات، و صلاة المسلمين  في  سورة الفاتحة .

  رسالتنا  كأعضاء في عائلة ابراهيم، و قادة روحيين  هو توجيه كل الجهود من أجل خير الإنسان.  علينا   نشر الوعي بقيم المحبة والتسامح والتضامن والتعاون واحترام الحياة والبيئة، وتحقيق السلام والاستقرار، والكف عن  الخلافات والصراعات والحروب العبثية التي لا تجلب الا الموت والدمار.

هذه الزيارة التاريخية  التي تأتي في ظروف استثنائية  نأمل ان تلقى تجاوبا عند العراقيين جميعا، وعند شعوب المنطقة  للتغيير الايجابي  نحو أخوة صادقة، وتوطيد العيش المشترك المتناغم الذي يضمن كرامة كل انسان.  قوة ايماننا وصلاتنا عامل أساسي للتغيير.

على ارض ابراهيم يغرس البابا فرنسيس اليوم   قيم  الاخوة والمحبة، علينا ان نسقيها ،  وان نصلي الى الله  القدير ان ينميها.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6224 ثانية