نداء من المجلس القومي الاشوري في استراليا للمشاركة في مسيرة العدالة      مقاطعة ألبرتا الكندية تتبنّى بالإجماع قانوناً يعترف بالإبادة الجماعية الأرمنية      داعش تعمّق من اضطهادها الديني للمسيحيين في سيناء - مصر      أمين العاصمة يزور كنيسة ام الاحزان في الشورجة - بغداد      الكاردينال أيوزو: إنّ الهدف من الحوار هو إقامة الصداقة ومشاركة القيم بروح الحق والمحبة      تصريح من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية حول المجمع الانتخابي الخاص القادم      المجلس البابوي للحوار في رمضان 2021: المسيحيون والمسلمون شهود رجاء      مسابقة اللغة السريانية لتعزيز دور اللغة السريانية عند المسيحيين      البطريرك الراعي يستقبل وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط      نساء نينوى يهزمن داعش، في أوّل ماراثون للمرأة عبر الدراجات الهوائية الذي أقامته منظمة UPP في مدينة الموصل      هل تجرؤ؟.. "جرعة كورونا" مقابل آلاف الجنيهات الإسترلينية      بعد الحديث عن نفادها.. صحة إقليم كوردستان تطمئن بوصول دفعات جديدة من لقاحات كورونا      أستراليا شبه خالية من كورونا ولا تنوي المخاطرة      تقرير: مدينة البصرة لن تكون صالحة للعيش في السنوات العشر المقبلة      دوري السوبر الأوروبي يثير موجة انتقادات واسعة      مسيرة "طلعة العذراء" في مدينة حيفا دون حشود للسنة الثانية بسبب كورونا      مقابلة مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عقب استقبال البابا فرنسيس له      مسرور بارزاني: القتل بداعي الشرف ليس شرفاً وملتزمون بدعم المرأة في كوردستان      الكاظمي: نحتاج إلى الخطاب المعتدل وللحوار الديني دور أساسي في تجاوز آلام الماضي      الغارديان: مئات الكنائس في بريطانيا تحذر من "خطر جوازات سفر اللقاح"
| مشاهدات : 565 | مشاركات: 0 | 2021-02-24 10:02:43 |

منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدرت وزارة الداخلية في ٳقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، بياناً من ثلاث عشرة نقطة تضمنت ٳجراءات جديدة لمواجهة انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا ومنها الحد من دخول المسافرين من بقية المحافظات العراقية ٳلی ٳقليم كوردستان باستثناء الوفود الدبلوماسية والمنظمات الدولية ٳضافة ٳلی القادمين بغرض العلاج ومراجعة الٲطباء وفقاً للٳرشادات الصحية.

وجاءت القرارات علی ضوء مخرجات اجتماع اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا الذي عقد يوم ٱمس الٳثنين.

وفيما يلي القرارات الواردة في وثيقة البيان التي تحمل توقيع وزير الداخلية، ريبر ٲحمد:

ٲولاً: استمرار العملية التعليمية في المدارس بالٳجراءات المعمول بها حالياً مع تطبيق التعليمات الصحية الصارمة.

ثانياً: تستمر الدراسة في الجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بٳجراءاتها الحالية والالتزام بالٳرشادات الصحية.

ثالثاً: ٳحياء المناسبات الوطنية بدون تنظيم ٲي تحشد ٲو اجتماع، ومن هنا ندعو جميع الٲطراف السياسية والمنظمات والمجتمع المدني ٳلی المزيد من التعاون معنا بهذا الخصوص.

رابعاً: تجتمع غرف العمليات في المحافظات والإدارات المستقلة بغرض تشديد الإجراءات الصحية وخاصة استخدام الكمامات ومنع التجمعات والاجتماعات وفرض العقوبة على مخالفي الالتزام بارتداء الكمامات وفق بيان 52 لسنة 2020.

خامساً: تنظم جميع الأنشطة الرياضية بدون حضور الجماهير إلى الملاعب والقاعات.

سادساً: الحد من دخول المسافرين من المحافظات العراقية الأخرى إلى إقليم كوردستان باستثناء وكالات ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية والذين يجرون زيارات إلى الأطباء وفقاً للتعليمات الصحية.

سابعاً: استمرار سريان قرار منع الولائم والحفلات وزيارة القبور وإقامة مجالس العزاء، ويتحمل مركز الشرطة ومختار الحي مسؤولية التطبيق، مع تغريم المخالف بمبلغ مليوني دينار.

ثامناً: يكون أداء الصلاة في المساجد والكنائس والمعابد بما يراعي التعليمات الصحية المشددة ووفق ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سابقاً.

تاسعاً: متى ما تفاقم الموقف الصحي، يقوم وزير الداخلية مع وزراء الصحة والتعليم العالي والتربية وبالتنسيق مع المحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة بإصدار ما يلزم من قرارات.

عاشراً: تواصل الدوائر الحكومية تطبيق التدابير الاحترازية ويقوم الوزير المعني بمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات بموجب المادة السابعة من البيان ذي الرقم 52 لسنة 2020.

حادي عشر: وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن نشر البيانات المتعلقة بكورونا.

ثاني عشر: نشكر مواطني إقليم كوردستان على الحس العالي بالمسؤولية ودعم حكومة الإقليم والتعاون معها منذ بداية انتشار الجائحة من أجل مواجهة الوباء، ومن هنا نحثهم على مواصلة إسناد ودعم الحكومة.

ثالث عشر: ينفذ البيان بتاريخ صدوره ويُنشر في جريدة وقائع كوردستان.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6317 ثانية