قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      ما الذي تفعله "مكملات البروتين" بجسمك؟      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام
| مشاهدات : 1083 | مشاركات: 0 | 2021-02-24 10:02:43 |

منها منع دخول المسافرين العراقيين إلا باستثناءات.. داخلية إقليم كوردستان تصدر 13 قراراً لاحتواء كورونا

 

عشتار تيفي كوم – رووداو/

أصدرت وزارة الداخلية في ٳقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، بياناً من ثلاث عشرة نقطة تضمنت ٳجراءات جديدة لمواجهة انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا ومنها الحد من دخول المسافرين من بقية المحافظات العراقية ٳلی ٳقليم كوردستان باستثناء الوفود الدبلوماسية والمنظمات الدولية ٳضافة ٳلی القادمين بغرض العلاج ومراجعة الٲطباء وفقاً للٳرشادات الصحية.

وجاءت القرارات علی ضوء مخرجات اجتماع اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا الذي عقد يوم ٱمس الٳثنين.

وفيما يلي القرارات الواردة في وثيقة البيان التي تحمل توقيع وزير الداخلية، ريبر ٲحمد:

ٲولاً: استمرار العملية التعليمية في المدارس بالٳجراءات المعمول بها حالياً مع تطبيق التعليمات الصحية الصارمة.

ثانياً: تستمر الدراسة في الجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بٳجراءاتها الحالية والالتزام بالٳرشادات الصحية.

ثالثاً: ٳحياء المناسبات الوطنية بدون تنظيم ٲي تحشد ٲو اجتماع، ومن هنا ندعو جميع الٲطراف السياسية والمنظمات والمجتمع المدني ٳلی المزيد من التعاون معنا بهذا الخصوص.

رابعاً: تجتمع غرف العمليات في المحافظات والإدارات المستقلة بغرض تشديد الإجراءات الصحية وخاصة استخدام الكمامات ومنع التجمعات والاجتماعات وفرض العقوبة على مخالفي الالتزام بارتداء الكمامات وفق بيان 52 لسنة 2020.

خامساً: تنظم جميع الأنشطة الرياضية بدون حضور الجماهير إلى الملاعب والقاعات.

سادساً: الحد من دخول المسافرين من المحافظات العراقية الأخرى إلى إقليم كوردستان باستثناء وكالات ومنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والتحالف والدبلوماسيين والوفود الرسمية والذين يجرون زيارات إلى الأطباء وفقاً للتعليمات الصحية.

سابعاً: استمرار سريان قرار منع الولائم والحفلات وزيارة القبور وإقامة مجالس العزاء، ويتحمل مركز الشرطة ومختار الحي مسؤولية التطبيق، مع تغريم المخالف بمبلغ مليوني دينار.

ثامناً: يكون أداء الصلاة في المساجد والكنائس والمعابد بما يراعي التعليمات الصحية المشددة ووفق ما أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية سابقاً.

تاسعاً: متى ما تفاقم الموقف الصحي، يقوم وزير الداخلية مع وزراء الصحة والتعليم العالي والتربية وبالتنسيق مع المحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة بإصدار ما يلزم من قرارات.

عاشراً: تواصل الدوائر الحكومية تطبيق التدابير الاحترازية ويقوم الوزير المعني بمتابعة تنفيذ تلك الإجراءات بموجب المادة السابعة من البيان ذي الرقم 52 لسنة 2020.

حادي عشر: وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن نشر البيانات المتعلقة بكورونا.

ثاني عشر: نشكر مواطني إقليم كوردستان على الحس العالي بالمسؤولية ودعم حكومة الإقليم والتعاون معها منذ بداية انتشار الجائحة من أجل مواجهة الوباء، ومن هنا نحثهم على مواصلة إسناد ودعم الحكومة.

ثالث عشر: ينفذ البيان بتاريخ صدوره ويُنشر في جريدة وقائع كوردستان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6411 ثانية