المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديموقراطي الكوردستاني      اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق لمناقشة التحضيرات والاستعدادات اللازمة لإنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس      رسالة من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث إلى الأساقفة والإكليروس والمؤمنين      السيد عماد ججو يزور عمادة كلية اللغات في بغداد      هيئة مار أفرام السرياني البطريركية تقوم بحملة توعية صحية في حلب      الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعين هايك هاجينزاريان من اصل ارمني مديراً للاتصالات الإقليمية في البيت الأبيض      امسية احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للاديان في أربيل      نيافة الاسقف مار أبرم خامس يرفع الاخ ايفان بادن الى درجة الشماسية لرعية مار بطرس الرسول في الولايات المتحدة      في خطوة جديدة لتعليم السلام، منظمة UPP تعزّز السلام في المدارس مع الطلبة      وفد الدراسة السريانية يزور غبطة الكاردينال لويس ساكو      مسرور بارزاني وخلوصي أكار يؤكدان على أهمية تطبيق اتفاقية سنجار      البيت الأبيض: ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا      وزير الدفاع التركي في العراق.. "خطة بثلاث مراحل" تبدأ من سنجار      العراق يواجه الكويت بغياب المحترفين وكاتانيتش يستدعي لاعباً جديداً      فيديو .. الآلاف في المياه المجلدة بمناسبة عيد الغطاس في روسيا      البابا فرنسيس: حلم مارتن لوثر كينغ بالتناغم والمساواة لا يزال آنيّاً      مجلس الوزراء يصوت على تحديد الـ10 من تشرين الأول المقبل موعداً لاجراء الانتخابات المبكرة      صالح والكاظمي يتفقان على التوصل إلى حلول جذرية بين بغداد وأربيل حول المسائل العالقة      تشيلسي يزاحم ريال مدريد في صفقة ضم هالاند      مصادر تؤكد: ثلاثة انفجارات تهز جرف الصخر بالعراق.. والقيادة الأميركية تعلق
| مشاهدات : 872 | مشاركات: 0 | 2020-11-24 10:20:37 |

متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

نفّذ مسيحيّون متطوعون من مدينة بغديدا “مبادرة الكرسمس” التي تضمّنت جمع ملابس شتوية من مدينة بغديدا وعنكاوا وبرطلة ورتّبوها ومن ثمّ وزوعوها في مخيم الخازر بمشاركة متطوعين من مختلف الجنسين.

إنطلقت المبادرة مطلع شهر تشرين الثاني بإطلاق نداء على وسائل التواصل الاجتماعي بجمع الملابس الشتوية الزائدة وجمعها ومن ثمّ ترتيبها على هيئة صناديق وأكياس جاهزة للتوزيع، وبعد أكثر من عشرة أيّام من ترتيب الملابس إنطلقت سيارة حاملة جسرا من المحبة والسلام من مدينة بغديدا إلى مخيم الخازر وهي تحمل رسالة سلام إيجابية حتى تم توزيعها في المخيم.

 

تضمّنت المبادرة ملابس نسائية لكافة الأعمار وملابس رجالية لكافة الأعمار مع الأحذية وكلّها كانت نظيفة مع ملابس للأطفال وألعاب.

جاءت هذه المبادرة بعد أن أصدرت وزارة الهجرة والمهجرين قرارا بإخلاء كافة المخيمات وإعادة النازحين إلى بيوتهم.

يقول متطوّعوا المبادرة لـــ إيزيدي 24 ” إنّ هذه المبادرة هي لتعزيز مفاهيم المصالحة وبناء جسور المحبة والتواصل بين مكونات نينوى، وخاصة لنعلن التضامن مع الطبقات المهمشة وخاصة بعد أن كنّا نازحين ونعلم مشاكل النازحين ومعاناتهم وخاصة في هذه الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والصحية التي يمرّ بها بلدنا، ولهذا إرتأينا أن نقدّم شيئا لهم في هذه الأوضاع الصعبة “.

ومن جانبه ياسين محمد أحّد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل أكّد لـــ إيزيدي 24 ” نشكر الأخوة المسيحيين لهذه المبادرة التي تعبّر عن التآخي والمحبة وإن دلّ هذا على شيء فإنه دلّ على عمق المحبّة والتواصل بين مكونات نينوى، ولأنّهم تركوا ابتسامة على وجوهنا نودّ أن نقدّم الشكر الجزيل لهم ولن ننسى هذه المواقف المهمة التي نراها يوميا والتي تدل على الهويتين الوطنية والإنسانية”.

تأسس مخيّم الخازر خلال إنطلاق عمليات تحرير محافظة نينوى أواخر عام 2016 حينما بدأ نزوح جماعي من مدينة الموصل والمدن الأخرى، حيث يحتوي المخيّم على أكثر من 6000 عائلة من مختلف مناطق محافظة نينوى.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6205 ثانية