بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2020-11-18 09:22:24 |

تقرير.. "تغييرات متوقعة" في سياسة الهجرة الأميركية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

رجح خبراء في تقرير نشره موقع "فويس أوف أميركا" بأن يقوم الرئيس المنتخب، جو بايدن، بالتراجع عن بعض السياسات المتعلقة بالهجرة، الصادرة عن إدارة الرئيس، دونالد ترامب.

وكان ترامب، قد أصدر في السنوات الأربع الماضية، أكثر من 400 إجراء تنظيمي من خلال أوامر تنفيذية، كما يخوله له الدستور.

وشملت قائمة الأوامر تلك، قيود السفر وآليات الهجرة وقواعد اللجوء، وما تعلق بقرار بناء الجدار الحدودي مع المكسيك.

"وبالإمكان أن يتتغير كل ذلك إذا تغيرت الإدارة الحالية"، وفقا لما تراه منسقة البرنامج في معهد أبحاث الهجرة في جامعة جورج ميسون في فيرجينيا، ميشيل واسلين، في حديثها إلى الموقع. 

لكن واسلين تستبعد أن يكون التغيير فوريا، كما يعتقد البعض، لأن المسؤولين سيحتاجون إلى التثبيت في مناصبهم الجديدة، ويجب تحديث الخطط لتنفيذ أي تغييرات.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون التراجع عن السياسات الأخرى أكثر تعقيدًا، وقالت "من المرجح أن يتطلب استبدال السياسات التي تم تغييرها من خلال اللوائح التنظيمية فترة قد تصل إلى عام".

 

قيود السفر على بعض الدول

وتوقع تقرير "فويس أوف أميركا" أن يقوم بايدن بإلغاءالأمر التنفيذي لترامب الذي منع معظم مواطني دول معينة من زيارة الولايات المتحدة، في غضون المئة يوم الأولى لتولي الرئاسة.

وفي البداية، استهدفت القيود مواطني بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، لكن تم توسيعها لتشمل دولًا أخرى تعتبر فيها واشنطن تهديدا لأمنها.

ويشمل الطلب الأخير ميانمار (بورما) وإريتريا وقيرغيزستان ونيجيريا والسودان وتنزانيا وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، إلى جانب فنزويلا وكوريا الشمالية.

 

وضع "الحالمين"

وقال خبراء إنه سيكون من السهل إعادة فتح برنامج "الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة" المعروف اختصارا بـ " DACA" بأمر تنفيذي من الإدارة الجديدة.

وهذا البرنامج الذي أطلقته إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما، يحمي الأشخاص الذين كبروا في الولايات المتحدة، بعدما تم إحضارهم بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة وهم قصّر، من الترحيل، وقد اكتسب هؤلاء الأشخاص لقب "الحالمين". 

وفي ظل إدارة ترامب، أوقفت خدمات المواطنة والهجرة الأميركية (USCIS) قبول طلبات "DACA" الجديدة.

وفي عام 2019، اقترحت إدارة ترامب خطة لإصلاح نظام الهجرة الأميركي، لكنها لم تتتطرق إلى برنامج "DACA" ولم يتخذ الكونغرس إجراءات بشأنه.

ومن المتوقع أن تقوم إدارة بايدن، بتمديد الحماية من الترحيل وكذلك تصاريح العمل لمئات الآلاف من المهاجرين "الحالمين"، وفقا للتقرير.

 

تجميد عمليات الترحيل

وتعهد بايدن بإرسال مقترحات لسن مشاريع قوانين إلى للكونغرس، لتوفير الوضع القانوني للعديد من المهاجرين غير الشرعيين في البلاد.

ومع ذلك، يقول موقع "فويس أوف أميركا" إن السعي إلى اتخاذ إجراء من الكونغرس بشأن قضايا الهجرة سيكون "حتمًا خطوة أولى صعبة للإدارة الجديدة".

 

اللجوء

استقبلت الولايات المتحدة منذ سنوات عشرات الآلاف من اللاجئين، لكن في ظل إدارة ترامب، وصلت عمليات القبول إلى مستوى قياسي منخفض، وفقا للتقرير.

ومن المتوقع أن ترفع الإدارة الجديدة الحد الأقصى للاجئين للعام المالي 2021، والذي حددته إدارة ترامب بـ 15000، إذ تعهد بايدن خلال حملة الانتخابية، بسقف 125000 لاجئين.

وأشار الموقع إلى أن التخفيضات الكبيرة في قبول اللاجئين أثر على شبكة الوكالات غير الربحية التي تقوم بعمل إعادة توطين اللاجئين بشكل كبير.

وقد انخفضت قدرة إعادة التوطين بنحو 40 بالمائة منذ السنة المالية 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5290 ثانية