جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 892 | مشاركات: 0 | 2020-10-30 14:36:17 |

المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يستذكر مجزرة سيدة النجاة

 

عشتارتيفي كوم/

 

تمر علينا اليوم الذكرى العاشرة لمجزرة كنيسة سيدة النجاة التي اقترفتها جماعات ارهابية مسلحة في كنيسة سيدة النجاة للسريان الكاثوليك في منطقة الكرادة اثناء اداء مراسيم القداس والتي انتهت بحادثة تفجير المسلحين الارهابين انفسهم استشهاد وجرح المئات ممن كانو بداخل الكنيسة.

يعيش المسيحيون من بعد عام 2003 بعد احتلال العراق مأسي ومضايقات من تهجير واختطاف وقتل على الهوية ناهيك على التهميش لدورهم ومشاركتهم في مناصب الدولة التي بنيت اساسا على الطائفية والمحاصصة المقيتة تضاف الى ماسيهم قبل 2003

بعد هذة المجزرة الدموية المروعة في الكنيسة وما تلاها من استهداف دور المؤمنين وكان اخرها تهجير المسيحين من بلداتهم في سهل نينوى على يد تنظيم داعش الارهابي في 6/8/2014 الذي ادى الى هجرة الالاف منهم وترك ديارهم وتعرض العشرات الى الاختطاف والقتل والسبي والاغتصاب.

نحن في المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري نستنكر هذه الفاجعة المؤلمة ونستذكر الشهداء الذين سقطوا في مذبحة الكنيسة من الاباء الابرار  الاب ثائر عبدال والاب وسيم القس بطرس ورفاقهما الشهداء والشهيدات الذين سفكوا دمائهم الزكية قرابين حب على مذبح الاخلاص ذودا عن ايمانهم والتزامهم الكنسي واخلاصهم وتجذرهم في ارض الاباء والاجداد رغم كل الصعاب والتحديات والمحن والاضطهادات ومعاناة الاقتلاع والتهجير القسري.

نعاهد شعبنا على المضي قدما نحو تحقيق اهداف شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في نيل حقوقه المشروعة والمتمثلة بالحكم الذاتي في مناطق تواجده التاريخية وتثبيته في دستور العراق واقليم كوردستان ومطالبتنا بان يكون لشعبنا التواجد والتمثيل الحقيقي في جميع مفاصل الدولة في الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم كذلك وقف نزيف الهجرة والتجاوزات على دور واراضي ابناء شعبنا.

الرحمة على نفوس الشهداء كافة والامن والسلام لبلادنا نصلي كي ينير الله عقول الذين يتجاهلونه على الارض لينبذ كل انواع العنف والشر.

 

 

المجلس الشعبي

الكلداني السرياني الاشوري(سورايا)

                                                            31/10/2020











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7557 ثانية