جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"
| مشاهدات : 466 | مشاركات: 0 | 2020-10-27 11:10:28 |

تسارع إيران للسيطرة على العراق

منصور سناطي

 

 تحاول إيران السيطرة على العراق وجعله كالحالة اللبنانية وبتسارع قبل الإنتخابات الأمريكية في الثالث من تشرين الثاني القادم ، فأذا فاز جو بايدن فيصطدم بالواقع على الأرض ، حيث  هربت السفارة الأمريكية إلى كردستان العراق ، وإذا فاز ترمب مجدداً فيكون  موقعها اكثر صلابة في أية مفاوضات مستقبلية لفرض شروطها ، ليكون العراق خارج تلك المقايضة كما الحالة اللبنانية سالفة الذكر .

   ونظرة متأنية على الواقع العراقي ، نرى سيطرة الميليشيات على كل مفاصل الدولة العراقية من تعطيل التعليم إلى ضرب الإقتصاد ليكون لصالح إيران لإمتلاكها قوة عسكرية متغلغلة ، تهدد الحكومة أفراداً وجماعات واحزاب للسيطرة من الداخل ، والسفير الإيراني إيراج مسجدي ببزته العسكرية هو المسيطر على الملف العراقي ، كما الحال لزميله في صنعاء لدى الحوثيين المسيطر على مفاصل اليمن التعيس وكما يسيطر حسن نصرالله على لبنان .

   تدرك أيران إن المواجهة المباشرة مع العراق ستكون هي الخاسرة حيث سيتكاتف الشعب العراقي حول قيادة وطنية  ، بتأييد إقليمي ودولي ولذلك ، فإيران ستسيطر على العراق من الداخل إذا لم يفق من غفلته الآن الآن وليس غداً .

   العالم يشكو من التدخل المارد الأمريكي ، ويشكو أيضاً إذا طال غيابه وبإختصار العالم بحاجة إلى اميركا وأميركا بحاجة إلى العالم ، لكن الشعب الأمريكي لا يرغب أن تموت الآلاف في العراق وافغانستان وغيرها من بقاع العالم ، وضياع التريولونات في إوهام فرض الديمقراطية .

   نجح بوتين في عودة روسيا إلى المسرح الدولي في بناء قوة عسكرية ودبلوماسية ناجحة ، لكن العملاق الصيني الإقتصادي يقض مضاجع الساكن في البيت الأبيض والحرب الإقتصادية قد بدأت بين العملاقين وستستمر .

   لقد نجحت أميركا في هدم جدار برلين ، فهل تنجح في هدم جدار الشرق الأوسط  في إتفاقيات السلام بين اسرائيل والإمارات والبحرين والسودان ؟

والبقية تأتي تباعاً ، وهل سيكون العراق لقمة سائغة في فم إيران ؟ وهل سيكون مصطفى الكاظمي على قدر المسؤولية ؟ للجم الإطماع الإيرانية بلجم المليشيات وضربها قبل أن يستفحل الوضع ويصلب عودها ، وعندها تكون الرقعة عصية على الراتق  .











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4938 ثانية