جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 499 | مشاركات: 0 | 2020-10-18 09:33:38 |

بكين تهدد باحتجاز أميركيين رهائن ردا على محاكمة صينيين في الولايات المتحدة

صينيون مرتبطون ببكين، مطلوبون للولايات المتحدة بتهم قرصنة إلكترونية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

حذر مسؤولون صينيون من أنهم قد يحتجزون مواطنين أميركيين في الصين، ردا على محاكمة علماء صينيين مرتبطين بالجيش، وفقا لما نقلته صحيفة ول ستريت جورنال عن أشخاص "مطلعين على الأمر".

وبحسب الصحيفة، فقد أوصل المسؤولون الصينيون تحذيراتهم هذه إلى نظرائهم الأميركيين مرارا عبر قنوات متعددة، على حد قول الأشخاص، بما في ذلك عبر السفارة الأميركية في بكين.

الرسالة الصينية، بحسب الأشخاص، كانت صريحة ومفادها أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تسقط محاكمات العلماء الصينيين في المحاكم الأميركية، أو قد يجد الأميركيون في الصين أنفسهم في انتهاك للقانون الصيني".

وقد بدأت الصين في إصدار تحذيرها هذا الصيف، بعد اعتقال الولايات المتحدة مجموعة من العلماء الصينيين كانوا يزورون الجامعات الأميركية لإجراء أبحاث، واتهمتهم واشنطن بإخفاء أوضاعهم الفعلية في الجيش الصيني عن سلطات الهجرة الأميركية.

وقد امتنع متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية عن التطرق إلى تهديدات الصين المزعومة، وفقا لوول ستريت جورنال.

وسبق أن احتجزت السلطات الصينية مواطنين أجانب باتهامات رأت حكوماتهم أنها "انتقام دبلوماسي"، وهو تكتيك أشار إليه كثيرون في دوائر السياسة في واشنطن باسم "دبلوماسية الرهائن".

وقال جون ديمرز  رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل لوول ستريت جورنال "نحن ندرك أن الحكومة الصينية، في مناسبات أخرى، احتجزت أفراداً أميركيين وكنديين وآخرين دون أساس قانوني، للانتقام من الملاحقات القضائية القانونية ولممارسة الضغط على حكوماتهم، مع تجاهل صارخ للأفراد المعنيين ".

وأضاف  "إذا كانت الصين تريد أن يُنظر إليها على أنها واحدة من الدول الرائدة في العالم، فعليها احترام سيادة القانون والتوقف عن أخذ الرهائن".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8401 ثانية