رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 445 | مشاركات: 0 | 2020-09-12 09:50:48 |

وفاة "صخرة أسود الرافدين".. كورونا يفجع الكرة العراقية مجددا

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

توفي، الجمعة، ناظم شاكر نجم المنتخب العراقي السابق، وأحد رموزه في كأس العالم عام 1986، عن 62 عاما، متأثرا بمضاعفات من جراء إصابته بفيروس كورونا.

ونعى الرئيس السابق للاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد زميله السابق مع المنتخب بتغريدة كتب فيها "فقدنا هامة رياضية نفخر بها، تعازينا لعائلته ولشعب العراق والوطن العربي".

وذكر مصدر مقرب من المدافع الدولي السابق في اتصال مع وكالة فرانس برس أن شاكر فارق الحياة مساء بعد دخوله في غيبوبة منذ الخميس بسبب مضاعفات "كوفيد-19".

وتم نقل شاكر منذ أكثر من أسبوعين إلى إحدى مستشفيات أربيل للعلاج إثر تدهور حالته الصحية.

ويعد شاكر أحد أعمدة منتخب "أسود الرافدين" في حقبة الثمانينيات وأحد رموز كرة القدم في المنطقة، خصوصا على مستوى بطولات كأس الخليج.

وغرد نجل الراحل في ساعة متأخرة من ليل الخميس على تويتر "والدي ينازع الموت".

وكانت الأوساط الكروية في العراق فقدت في يونيو الماضي نجم الكرة السابق أحمد راضي من جراء إصابته بفيروس كورونا.

كما توفي أيضا اللاعب الدولي السابق علي هادي، إثر إصابته بالفيروس الفتاك.

وولد "صخرة المنتخب العراقي" كما يعرف بين مشجعيه، عام 1958 في منطقة الدورة في العاصمة بغداد.

وبعد بداية في الأندية الشعبية، أصبح عام 1976 أبرز لاعبي نادي القوة الجوية الذي كان يعرف وقتها بنادي الطيران، وهو أعرق الفرق في البلاد.

وفي عام 1979 استدعي لصفوف المنتخب ليصبح أحد اشهر مدافعيه.

واعتزل شاكر اللعب واتجه إلى عالم التدريب حيث قاد فرقا عدة منها الكرخ وأربيل والقوة الجوية ودهوك، كما عيّن عام 2010 مدربا للمنتخب العراقي وقاده لمدة عام واحد.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0948 ثانية