رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2020-09-09 10:49:11 |

"بيروت ترنم للأمل".. من قلب كنيسة دمرها انفجار مرفأ العاصمة

جانب من الأمسية (رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

من قلب كنيسة مقابلة لموقع انفجار مرفأ بيروت المروّع، وتحت سقفها المهدد بالسقوط، ووسط جدرانها القديمة التي تزعزعت، ارتفع مساء الثلاثاء صوت المغنية اللبنانية عبير نعمة، بمشاركة جوقة الجامعة الأنطونية، في ترانيم دينية ووجدانية ووطنية تحت عنوان "بيروت ترنم للأمل".

 

وأقيمت هذه الأمسية في كنيسة مار مارون، في حي الجميزة، بوسط بيروت عند الساعة السادسة وسبع دقائق مساء، في التوقيت نفسه الذي حصل فيه انفجار المرفأ في الرابع من آب الماضي، وأسفر عن مقتل 191 شخصًا وإصابة أكثر من 6500 آخرين، إضافة إلى تشريد 300 ألف شخص تضرّرت منازلهم أو دُمّرت.

 

وترددت موسيقى الأمسية والترانيم في كل الشوارع المدمَّرة عبر مكبرات الصوت من خلال سبع نقاط في وسط العاصمة، وهو ما أتاح لسكان بيروت وزوارها الاستماع على مدى خمسين دقيقة إلى برنامج ضمّ أغنيات وطنية وترانيم دينية.

 

وقالت رئيسة مهرجان «بيروت ترنم» ميشلين أبي سمرا: إن هذه الأمسية التي نقلت مباشرة عبر محطة «إم تي في» اللبنانية وصفحة المهرجان وشبكات التواصل الاجتماعي، هي بمنزلة "تحية لكل الأبرياء الذين سقطوا في انفجار مرفأ بيروت وعزاء لأهلهم وللناس الذين خسروا بيوتهم".

 

وأضافت: "ترددنا كثيرًا قبل أن نقدم على هذه الخطوة المتواضعة، احترامًا منا للمفقودين تحت الأنقاض ولدم الضحايا الأبرياء وأهل بيروت، ووجع كل واحد منا، لكننا أحببنا أن نصلي معًا من أجلهم جميعًا، وأن تكون الصلاة والموسيقى نقطة رجاء وأمل في بلد يطغى عليه السواد والدمار".

 

ورأت أبي سمرا أن هذا النشاط ليس أمسية فرح. وتابعت: "صحيح أننا نأمل في أن تكون الأيام المقبلة أفضل، ولكن من المبكر أن نفرح في هذه المرحلة. لقد بدأت ورشة ترميم المنازل من حولنا لكننا نحتاج إلى ترميم القلوب الموجوعة. فاللبنانيون في الداخل وفي كل أنحاء العالم يشعرون بالألم نفسه. وبفضل الصلاة وصوت عبير نعمة سنقدم رسالة أمل".

 

أما عبير نعمة، فقالت عن شعورها بالغناء لبيروت المدمرة: "إنه أمر صعب للغاية. أنا مخنوقة. صعب علي أن أغني، لكنه الأمر الوحيد الذي أجيده. وفي الوقت نفسه أجد أنها خطوة ضرورية جدًا. إنها ليست أمسية احتفالية، بل أمسية صلاة مع الناس على نية الضحايا ولشفاء الجرحى وعلى نية المفقودين والناس الذين خسروا كل ما يملكون". وأضافت: "بالموسيقى نرفع صوتنا مع أهالي بيروت ومع بيروت ومع كل لبنان. نحن نعيش مأساة كبيرة لعل الموسيقى تعطي أملاً، فالوجع يوحد، أما السياسة فتفرق".

 

وقالت أبي سمرا في هذا الصدد: "من قلب كنيسة مارون المدمرة أردنا إيصال صوت بيروت الحقيقي صوت بيروت الثقافة والتلاقي والمحبة والسلام".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1005 ثانية