الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      بالصور.. ملا برون      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: أمام سوشيال ميديا وجائحة كورونا لنحافظ من التقليد على الشعلة وليس الرماد      اعتقال عنصر من داعش بحوزته 32 كتاباً دينية مسروقاً من كنائس الموصل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات      الصدر: العراق لم يعد يتحمل مزيداً من العنف والحروب      جميعنا أخوة: الرسالة العامة الجديدة للبابا فرنسيس والقديس فرنسيس الأسيزي      الحداد: عقد اللقاءات بين بغداد وإقليم كوردستان حسّنت العلاقات على المستوى الأمني والاقتصادي      العراق يحدد موقعا لإقامة المدينة الرياضية المهداة من السعودية      ترامب يحذر من إمكانية تسجيل 2.5 مليون وفاة بكورونا في الولايات المتحدة      رسالة الكاردينال بارولين بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2020-09-06 09:59:08 |

بيان مشترك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، مجلس الكنائس العالمي وآكت أليانس: لتحقيق دولي شفّاف في تفجير مرفأ بيروت ولإحقاق العدالة ومساندة اللبنانيين

© REUTERS / ISSAM ABDALLAH

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

بيروت في 4 أيلول/سبتمبر 2020

لمناسبة إنقضاء شهر على كارثة إنفجار مرفأ بيروت، تقدّم كلّ من مجلس الكنائس العالمي ومنظّمة آكت أليانس ومجلس كنائس الشرق الأوسط بأحرّ التعازي لكلّ اللّبنانيين الذين فقدوا أحبّاءهم في 4 آب/أغسطس 2020 المشؤوم. وأعلنوا تضامنهم مع الثكلى والجرحى والمشرّدين والمعذّبين.

واستهل البيان الذي وقّعه الأمناء العامون لهذه المنظمّات المسكونيّة العالميّة رودلمار بوينو دي فااريا أمين عام منظمة آكت أليانس، البروفيسور الدكتور ايوان ساوكا الأمين العام المؤقت لمجلس الكنائس العالمي ود. ثريا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط،  ومما جاء فيه "بالنيابة عن المجتمع المسكونيّ الدوليّ، تطلق منظّمة آكت أليانس نداءً كجزءٍ من الاستجابة الإنسانيّة الدوليّة لهذه الكارثة، ونضمّ صوتنا من أجل دعوة المجتمع الدوليّ لإنشاء آليّة إنسانيّة شاملة للتنسيق والتعاون مع المجتمع المدنيّ اللبنانيّ.

إنّنا نشيد بالإجراءات السريعة والفعّالة التي يتخّذها المجتمع المدنيّ اللبناني للاستجابة لهذه الكارثة ولتخفيف معاناة المتضرّرين. تُعدّ استجابة المجتمع المدنيّ لهذه الكارثة علامة أملٍ حقيقيّة، حيث تعزّز قدرة الناس على التغلّب على هذه الأزمة وتسمح باستعادة الأمل في المجتمع بمستقبل الأمّة".

وأضاف البيان "تشدّد منظّمة آكت أليانس التي هي جزءٌ من مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط على أهميّة العناصر التاليّة باعتبارها ضروريّة لتحقيق التعافي المستدام:

  1. يجب أن تكون هناك مساءلة حقيقيًة عن هذه الكارثة من خلال إجراء تحقيق مستقلّ. ندعو المجتمع الدوليّ، عبر الأمم المتحدة، إلى ضمان إجراء التحقيق في أسباب هذه الكارثة وإثباتها من خلال عمليّة مستقلّة ذات مصداقيّة، لمحاسبة المسؤولين ومنع الإفلات من العقاب.
  2. على الرّغم من أنّ المساعدة الإنسانيّة الفوريّة ضروريّة وأساسيّة، إنّ تعزيز المرونة على المدى الطويل هو أمر حيويّ لضمان التعافي المستدام للبنان في وجه الصدمات المتعدّدة – فإنّ الجمع بين العناصر الإنسانيّة والإنمائية والسلام والأمن البشريّ يشكّل نهجًا منهجيًّا شاملًا. أدّى الانفجار ونتائجه إلى تفاقم الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة العميقة التي كان يرزح تحتها لبنان أصلًا، حيث يعيش 50٪ من اللبنانيين تحت خطّ الفقر ويعاني 400,000 شخصٍ من النزوح. من المطلوب تأمين التزام شامل ومفصّل ومستدام لضمان تأثيرٍ إيجابيٍّ دائم.
  3. يدعو كلّ من مجلس الكنائس العالمي، ومنظّمة آكت أليانس ومجلس كنائس الشرق الأوسط أعضائهم وشركائهم كافّة إلى حشد مواردهم - البشرّية والماليّة والتواصليّة/الفنية والروحيّة - لدعم الشعب اللبناني في التّغلب على هذه الأزمة العميقة.
  4. يدعم كلّ من مجلس الكنائس العالمي ومنظّمة آكت أليانس دور مجلس كنائس الشرق الأوسط واستجابته لهذه الكارثة، والنداء الذي أطلقته آكت أليانس من أجل لبنان، وجميع المبادرات التي تتّخذها المنظّمات الدينيّة والكنائس للاستجابة ليس فقط لاحتياجات الشعب اللبنانيّ الإنسانيّة بل لحاجاته الروحيّة أيضًا من خلال معالجة الصّدمات وتقديم المشورة".

وختم البيان المشترك "يمرّ لبنان الذي لطالما كان ملاذًا للتنوّع الدينيّ والاجتماعيّ في الشرق الأوسط، بفترةٍ وجوديّةٍ حرجةٍ وتاريخية. لذا، نحن جميعنا معنيّون ومدعوّون إلى المساهمة بضمان بقائه. فعلى الرّغم من كلّ المآسي والتحديّات التي واجهها في الماضي وما زال يواجهها، يبقى لبنان علامةً ورمزًا للعيش معًا في إطارٍ من التّنوع الغنيّ ويستحقّ شعبه دعمنا ليصمد ويصبر ويستعيد أمله بالمستقبل".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4603 ثانية