قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1332 | مشاركات: 0 | 2020-09-06 09:59:08 |

بيان مشترك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، مجلس الكنائس العالمي وآكت أليانس: لتحقيق دولي شفّاف في تفجير مرفأ بيروت ولإحقاق العدالة ومساندة اللبنانيين

© REUTERS / ISSAM ABDALLAH

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

بيروت في 4 أيلول/سبتمبر 2020

لمناسبة إنقضاء شهر على كارثة إنفجار مرفأ بيروت، تقدّم كلّ من مجلس الكنائس العالمي ومنظّمة آكت أليانس ومجلس كنائس الشرق الأوسط بأحرّ التعازي لكلّ اللّبنانيين الذين فقدوا أحبّاءهم في 4 آب/أغسطس 2020 المشؤوم. وأعلنوا تضامنهم مع الثكلى والجرحى والمشرّدين والمعذّبين.

واستهل البيان الذي وقّعه الأمناء العامون لهذه المنظمّات المسكونيّة العالميّة رودلمار بوينو دي فااريا أمين عام منظمة آكت أليانس، البروفيسور الدكتور ايوان ساوكا الأمين العام المؤقت لمجلس الكنائس العالمي ود. ثريا بشعلاني الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط،  ومما جاء فيه "بالنيابة عن المجتمع المسكونيّ الدوليّ، تطلق منظّمة آكت أليانس نداءً كجزءٍ من الاستجابة الإنسانيّة الدوليّة لهذه الكارثة، ونضمّ صوتنا من أجل دعوة المجتمع الدوليّ لإنشاء آليّة إنسانيّة شاملة للتنسيق والتعاون مع المجتمع المدنيّ اللبنانيّ.

إنّنا نشيد بالإجراءات السريعة والفعّالة التي يتخّذها المجتمع المدنيّ اللبناني للاستجابة لهذه الكارثة ولتخفيف معاناة المتضرّرين. تُعدّ استجابة المجتمع المدنيّ لهذه الكارثة علامة أملٍ حقيقيّة، حيث تعزّز قدرة الناس على التغلّب على هذه الأزمة وتسمح باستعادة الأمل في المجتمع بمستقبل الأمّة".

وأضاف البيان "تشدّد منظّمة آكت أليانس التي هي جزءٌ من مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط على أهميّة العناصر التاليّة باعتبارها ضروريّة لتحقيق التعافي المستدام:

  1. يجب أن تكون هناك مساءلة حقيقيًة عن هذه الكارثة من خلال إجراء تحقيق مستقلّ. ندعو المجتمع الدوليّ، عبر الأمم المتحدة، إلى ضمان إجراء التحقيق في أسباب هذه الكارثة وإثباتها من خلال عمليّة مستقلّة ذات مصداقيّة، لمحاسبة المسؤولين ومنع الإفلات من العقاب.
  2. على الرّغم من أنّ المساعدة الإنسانيّة الفوريّة ضروريّة وأساسيّة، إنّ تعزيز المرونة على المدى الطويل هو أمر حيويّ لضمان التعافي المستدام للبنان في وجه الصدمات المتعدّدة – فإنّ الجمع بين العناصر الإنسانيّة والإنمائية والسلام والأمن البشريّ يشكّل نهجًا منهجيًّا شاملًا. أدّى الانفجار ونتائجه إلى تفاقم الأزمة الاقتصاديّة والاجتماعيّة العميقة التي كان يرزح تحتها لبنان أصلًا، حيث يعيش 50٪ من اللبنانيين تحت خطّ الفقر ويعاني 400,000 شخصٍ من النزوح. من المطلوب تأمين التزام شامل ومفصّل ومستدام لضمان تأثيرٍ إيجابيٍّ دائم.
  3. يدعو كلّ من مجلس الكنائس العالمي، ومنظّمة آكت أليانس ومجلس كنائس الشرق الأوسط أعضائهم وشركائهم كافّة إلى حشد مواردهم - البشرّية والماليّة والتواصليّة/الفنية والروحيّة - لدعم الشعب اللبناني في التّغلب على هذه الأزمة العميقة.
  4. يدعم كلّ من مجلس الكنائس العالمي ومنظّمة آكت أليانس دور مجلس كنائس الشرق الأوسط واستجابته لهذه الكارثة، والنداء الذي أطلقته آكت أليانس من أجل لبنان، وجميع المبادرات التي تتّخذها المنظّمات الدينيّة والكنائس للاستجابة ليس فقط لاحتياجات الشعب اللبنانيّ الإنسانيّة بل لحاجاته الروحيّة أيضًا من خلال معالجة الصّدمات وتقديم المشورة".

وختم البيان المشترك "يمرّ لبنان الذي لطالما كان ملاذًا للتنوّع الدينيّ والاجتماعيّ في الشرق الأوسط، بفترةٍ وجوديّةٍ حرجةٍ وتاريخية. لذا، نحن جميعنا معنيّون ومدعوّون إلى المساهمة بضمان بقائه. فعلى الرّغم من كلّ المآسي والتحديّات التي واجهها في الماضي وما زال يواجهها، يبقى لبنان علامةً ورمزًا للعيش معًا في إطارٍ من التّنوع الغنيّ ويستحقّ شعبه دعمنا ليصمد ويصبر ويستعيد أمله بالمستقبل".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5940 ثانية