جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      متطوّعون مسيحيّون من بغديدا يبنون جسرا من المحبة مع النازحين ويهدّمون جدران الكراهية      مركز ديانا يقيم حفلاً تأبينياً للراحل د. فرست صوفي      وصول قداسة البطريرك مار إغناطيوس إلى بغداد في زيارة خاصة للاطمئنان على صحة صاحب النيافة مار سويريوس حاوا، مطران بغداد والبصرة، على أثر إصابته بفيروس كورونا      الإحتفال بالتناول الأول لـ34 طفل وطفلة من خورنة مار أدّي الرسول الكلدانية في نيوزيلندا      مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب بالعدالة لأرتساخ، وتحقيق سلام عادل ودائم في الإقليم      قداس الاسبوع الرابع من تقديس الكنيسة في كنيسة مار يوسف خنانيشوع / أريزونا      هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      ديوان رئاسة إقليم كوردستان: نيجيرفان بارزاني على الخط لحل مشاكل أربيل – بغداد      أربيل تعاني نقصاً حاداً في مصرف الدم وتخاطب المتبرعين: أنتم المنقذون      نائب عراقي يتحدث عن 500 مليار دولار عراقية مجمدة      كورونا.. الولايات المتحدة توزع اليوم 30 ألف جرعة من عقار "ريغينيرون" وجونسون متفائل بالخلاص      بطولة كرة الطائرة تعيد جسورا من المحبّة تعود لآلاف السنوات في ناحية النمرود      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا
| مشاهدات : 621 | مشاركات: 0 | 2020-08-22 10:08:58 |

الخطية تتحدث عن نفسها

الشماس يوسف نورو

بقلم الكاتب جوزيف بطرس

 

 أنـــــــا ألــــــــــــــــف الأنـــــــــــــا     وأنــــــا أيضــاً يـــــــــــــــــــــاؤهــــا                    أنـــــــا بـــئـــــــــــر الـــفـــــــنــــــا     ومنــــــــــــي نبـــــــــع ماؤهـــــــــــا                    أنـــــــا للــنفـــــــوس أصـــل الفنــا     وفــــــيٌ يكـــــــــــــمن شقاؤهــــــــــا                  أنــــــا للشـــــر مـــــــادة البــــنــــا      لكــــــل نفس أريـــــد فنــــــــــاؤهـــا.

أســــــــود على الممالك والأمـــــــم     أبـــس سمومـــــــــــــي للـــــــــــهلاك                  أســـــــقطت من السماء تاج ألقمـم     فأصبح شـــيطاناً بعد أن كان مـــــــلاك                ومـــــــعه سقط الكثير بلا نــــــــدم     وتوجـــــــوه ملــــــــكاً حيـــــــــــــنذاك                 وبــــــــهم أخلى ألناس من الذمــــم     وأقودهم الــــــــــى جـــب الـــهــــــلاك.

ولدت مع الإرادة الحرة في الاختيار    بين طاعة المولى والسقوط في الإختبار                عملت جاهــــدة على اسقاط الأبرار    بابعادهــــــم عـــــن مصدر الأنــــــــــوار                زرعت ألشك في ألقلوب باقتــــــدار    ومــن ألوصية طلــــبوا ألفـــــــــــــــــرار               وتوجوني وجعلوني لهم شعــــــــار    ورفعــــوني وطافوا بـــــي في كــــل دار.

جــرحت ألكثــــيرين بـلا شفـــــــاء     وكــــل قتـــــلاي مـــــن الأقــــــــــــــوياء               فحــــل فــي الدنيـــــا الشــقــــــــاء     بــكــل مـــــن فـــــــقــد الـــــرجـــــــــــاء               الــكـــل يتـضـــرج فـي الدمــــــــاء     بــــعــد أن عــــــــم الـــــــــــــبـــــــــــلاء               وكــنــت دائـــــمـــا أنــا الـــــــــداء     وأصــــــبحـــت لتــــابـعـــي الــــــــــدواء.             

 

عــدوتـــــــــي التـــــوبة والرجوع      حيـــــــث تفنيــــــــــني الدمــــــــــــــــوع               أه من نـــــورك يا يســـــــــــــــوع      الـــــذي مـــــــلأ كــــــــــل الربـــــــــــوع               كــل الذيـــن تبعــوك فـي خشـــوع      وتــركوني بــلا عــودة ولا رجـــــــــــوع               قهـروني بــدم صليبك الــــــــنفوع      وثبــــتوا فــي الكــــرمة كالفـــــــــــــروع.

وبعـــــــد ســــــــقوط الأنــــــــــــا      وبـــعـــــــد تــــــــمـــــــام فـــــــــــــــناؤها              حينـــــــــئذ أفـــــــــــنى أنـــــــــــا      ويعـــــــود للـــــــــقــــــــلوب بــهـــــــاؤها              تـــتحرر الــــنفوس مـــن الفــــــنا      ويــــــرحل عــــــنها شـــــــــــــــــــــقاؤها              تســـــــود المحـــــبة بــلا عـــــــنا      ويســـــــــطـــــــع دومـــــــاً ضـــــــــياؤها.

 

 

        











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4375 ثانية