هواجس مسيحية من تحوّل الدولة العراقية إلى دينيّة: حتى المسلم العلماني لا يستطيع العيش فيها      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني يدعو إلى الوحدة والتضامن      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة العذراء مريم ويقيم جنازاً للمثلّث الرحمات المطران مار إيوانيس لويس عوّاد      البطريرك الراعي: الواقع الحالي المتداعي في لبنان أسفرت عنه ولا تزال سياسة الانحياز      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنئ الايزيديين بمناسبة اختيار بابا شيخ جديد      بالصور .. ميركي      السيد "جوزيف هاويل" عمدة مدينة (هيوم) في ملبورن الاسترالية يستمر في زياراته لابناء شعبنا      البابا فرنسيس وشيخ الأزهر أحمد الطيب يغردان معاً من أجل الأخوة الإنسانية      مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل رسالته الإنسانيّة في بيروت الجريحة      خطر تحويل الكنائس الأرمنيّة تحت الاحتلال الأذربيجاني إلى مساجد      "بحر" صنعه الإسمنت.. افتتاح أعمق مسبح في العالم      ليلة إبراهيموفيتش.. هدفان "خرافيان" وصدمة مفاجئة      وفد من إقليم كوردستان يزور بغداد خلال أيام      قريبا.. توقيع عقد اكبر مشروعين في العراق      الولايات المتحدة.. قتلى في عملية طعن داخل كنيسة بكاليفورنيا      البابا يوجه رسالة فيديو إلى الشبان المشاركين في الحدث الدولي "Economy of Francesco"      مسرور بارزاني يشارك في مؤتمر "أولويات اقتصاد إقليم كوردستان لما بعد كورونا" الذي ستنظمه غرفة التجارة الأمريكية      سباق الهدافين المخضرمين بين رونالدو وإبراهيموفيتش مستمر      الولايات المتحدة تنشر قاذفات B-52H في قواعدها في الشرق الاوسط      الكاردينال بارولين: الحوار بين الأديان ضروري ضد معاداة السامية
| مشاهدات : 649 | مشاركات: 0 | 2020-07-29 10:24:33 |

المعاملة بالمثل.. العراق يوقف منح التأشيرات للأتراك في المنافذ الحدودية

مواطنو تركيا والعراق كانوا يتنقلون بين البلدين بفيزا يحصلون عليها من المطارات أو المنافذ البرية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

أوقفت الحكومة العراقية، الثلاثاء، منح تأشيرات الدخول "فيزا" للمواطنين الأتراك في المنافذ الحدودية، وألزمتهم بمراجعة السفارة والقنصليات العراقية من أجل الحصول على تأشيرة، ردا على قرار تركي مماثل.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن "الجانب التركي أوقف العمل بمذكرة تفاهم قنصلي وقعت عام 2009 تقضي بمنح مواطني البلدين سمة الدخول في المنافذ الحدودية دون أن يراجعوا السفارة (...) إلا أن الجانب التركي أوقف العمل بمضمون المذكرة من جهته لهذا قررت الحكومة تعليق العمل بها من طرف العراق تطبيقا لمبدأ التعامل بالمثل".

وأضافت الخارجية بأنها "أبلغت السفارة العراقية في أنقرة بالقرار، ليعلموا الجهات التركيّة المعنية، كما أبلغت سفارة تركيا في بغداد بهذا القرار"، "مضيفة أن "الحوارات مازالت جارية مع الجانب التركي لإعادة العمل بمذكرة التفاهم محل البحث".

ويسافر عشرات آلاف من مواطني البلدين بينهما كل عام، لكن إجراءات مواجهة فيروس كورونا سببت بانخفاض حركة المسافرين بين البلدين بشكل كبير في هذا العام.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4202 ثانية