بالصور . البركة      البطريرك ساكو يستقبل الدكتور سعد سلوم ومجموعة شباب وشابات من المجتمع المدني      مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم حملة توعية للوقاية من فيروس كورونا في درعا      المجلس الشعبي يستقبل حركة التغيير (كوران)      افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي أعضاء الهيئة الاستشارية لأبرشية بغداد والبصرة      إدامة للغة الأم ومكتبة بيتية: إصدار مجموعة قصص مصورة للأطفال باللغة السريانية      غبطة البطريرك الكاردينال لويس ساكو يجتمع بكهنة بغداد      جوزيف هاويل - عمدة مدينة هيوم الاسترالية يلتقي السيد كريس بوين وزير الظل للصحة      بالصور .. الفاف      إقليم كوردستان يرسل رسالة إلى بغداد للمطالبة بجزء من حصة أربعة أشهر      فريق جو بايدن: آفريل هينز أول امرأة ترأس الاستخبارات الوطنية الأمريكية      كشف تفاصيل رحيل مارادونا.. وآخر كلماته      الرئيس اللبناني يلتقي البطريرك الماروني قبيل سفره إلى حاضرة الفاتيكان      العثور على "هيكل غريب وغامض" في منطقة أميركية نائية      بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة      بعد كورونا: مخاوف من فيروس "شاباري" القاتل      مفارقة رقمية غريبة.. برشلونة الأوروبي "يكتسح برشلونة المحلي"      تنفيذ شركات عالمية .. مقاييس الكهرباء في طريقها إلى منازل العراقيين      بايدن يعلن عودة الولايات المتحدة "المستعدة لقيادة العالم"
| مشاهدات : 1141 | مشاركات: 0 | 2020-07-08 09:22:34 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية

 

عشتارتيفي كوم/

 

تدين الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية عملية التصفية الغادرة للخبير الأمني والاستراتيجي الدكتور " هشام الهاشمي " امس في مدينة الزيونه وامام منزله وسط العاصمة بغداد، كما تشجب الاغتيالات وعمليات الاعتقال والاختطاف الأخرى التي يتعرض لها الناشطون والفاعلون في الحراك المدني من شباب الوطن، وبقية الشخصيات الحقوقية والفكرية والاعلامية والمناضلين في الحركة الوطنية العراقية على يد المليشيات المسلحة والخارجين عن القانون.

 

ان عملية اغتيال الهاشمي لم تكن الاخيرة لكون المليشيات المسلحة المدعومة من قبل السياسيين المتنفذين في الدولة حيث بإمكانهم القيام باي عمل ارهابي مسلح وفي أي مدينة في العراق من اجل تكميم الافواه ومصادرة الحريات العامة.

وان جرائم المليشيات تعتبر مؤشرا ً لعودة الارهاب الى البلاد مجددا ً لاسيما ان تهديداتهم مستمرة وعلنية وبدون اي اعتبار لأي جهة بدءا ً من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء واي ناشط مدني او اعلامي او سياسي من اجل اسكات الاصوات الحرة.

 

لذا فان على الحكومة ان تكون لها ارادة حقيقية وجادة في التصدي لهذه الجماعات المنفلتة التي تزرع الرعب في صفوف المجتمع العراقي، وتعريض الامن القومي للخطر، وندعو الى ايجاد خطط وأليات جديدة للمنظومة الامنية لمواجهة الارهاب والتطرف لكون عمليات الاغتيال تمارس بنفس الاسلوب ضد الناشطين، مما يتطلب الحفاض على حياة المواطنين وضمان الاستقرار في البلاد، وكما تطالب الجمعية العراقية الى ملاحقة الجناة وكشفهم وتقديمهم للعدالة.

 

وتتقدم الجمعية العراقية لحقوق الانسان بخالص العزاء لذوي الفقيد وان يلهمهم الصبر والسلوان .. والمجد لشهداء العراق شهداء الحرية الخزي والعار للمجرمين والقتلة الجبناء.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

7/شباط/2020

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5625 ثانية