رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2020-06-03 10:54:40 |

رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق

 

عشتارتيفي كوم- رئاسة اقليم كوردستان/

 

استقبل السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ظهر يوم الثلاثاء، ٢ حزيران ٢٠٢٠، السيد ماثيو تولر السفير الأمريكي في العراق.

وتم خلال اجتماع، التباحث حول أوضاع العراق وتطورات تفشي وباء فايرس كورونا وتبعاته الاقتصادية، وتهديدات وتحركات داعش، وتولي السيد مصطفى الكاظمي رئاسة الوزراء وجهود استكمال كابينته الحكومية والحوار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا الذي سيجري خلال الشهر الحالي.

وجدد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني التأكيد على مساندة إقليم كوردستان لحكومة السيد الكاظمي معبراً عن الأمل في إكمال كابينته لكي تتمكن الحكومة الاتحادية من اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة التحديات والتعامل مع الأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية ومواجهة وباء كورونا.

واتفق الجانبان على أهمية الحوار الاستراتيجي بين العراق وأمريكا والذي سيشكل إطاراً للعلاقات بين العراق وأمريكا، وأن على العراق في هذا السياق أن يحدد مصالحه وأولوياته، كما تم التأكيد على مساعدة أمريكا للعراق ولإقليم كوردستان في تجاوز الوضع الحالي وعلى ضرورة استمرار دعم التحالف الدولي في الحرب ضد الإرهاب.

وشكّلت الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان وأهمية تعاون الأطراف لاجتياز الوضع ودور رئاسة إقليم كوردستان في هذا المجال، وتشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في العراق وإقليم كوردستان، محوراً آخر من محاور الاجتماع الذي حضره السيد ستيف فيغن القنصل العام الأمريكي في أربيل.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0672 ثانية