رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID تمنح منظمة عنكاوا الانسانية منحة مالية مقدارها مليوني ونصف دولار      بالصور .. كوند كوسه      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعم الشّباب اللّبنانيّ روحيًّا ونفسيًّا      د. روبين بيت شموئيل ضيفًا على الثقافة التركمانية      بالصور.. هزار جوت      جدران تلكيف تتّشح بجداريات السلام ولوحات الوقاية من فايروس كورونا      عماد ججو : اجراء امتحانات الدور الاول للمرحلة الاعدادية في نينوى بنجاح      قيادي كوردي يدعو لإيقاف "المذبحة" ويكشف تحذيراً صارماً من بومبيو للعراق      إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 7 ملايين      مسرور بارزاني: الاستفتاء تعبير عن إرادة شعبية أظهرت رغبة الشعب الكوردستاني بالحرية      تعرف على القيمة الجديدة لجائزة نوبل      كأس السوبر الأوروبية.. الجماهير "تنتصر" على كورونا      البابا فرنسيس: لنشجع بعضنا البعض لكي نحلم أحلامًا كبيرة      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي في العراق      حقن بكورونا عمدا.. بريطانيا على موعد مع "التحدي البشري"      الكشف عن التكلفة المحتملة لصفقة انتقال مبابي إلى ريال مدريد      تطورات كنتاكي.. إصابة شرطيين والسلطات تدعو لإنهاء الاحتجاجات
| مشاهدات : 533 | مشاركات: 0 | 2020-06-02 09:25:49 |

مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم

REUTERS

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

أصبحت مكالمات الفيديو أحدى أهم الامور لحياة ملايين من الناس خلال جائحة فيروس كورونا، لتدخل اليوم عالم كرة القدم وتسمح للمشجعين بالعودة الى الاستاد ولكن بشكل افتراضي.

وبات بإمكان عشاق نادي "آرهوس جمناستيك فورينينغ" حضور مباريات فريقهم، وذلك من خلال التواجد "الافتراضي" عبر منصة "زووم" حيث ظهر الجمهور على شاشات عملاقة تم إنشاؤها في مدرجات استاد "سيريس بارك" الرياضي في مدينة آرهوس.

 

كما استطاع المئات من المشجعين مشاهدة المباراة الأولى في الدوري الدنماركي، التي عقبت الحظر الذي فُرض بسبب تفشي فيروس كورونا، يوم الخميس، من سياراتهم عبر شاشة ضخمة أقيمت خارج الملعب.

وقام النادي الدنماركي بتثبيت شاشة عملاقة تعتبر "أول شاشة افتراضية في العالم" في الاستاد، وتمكن المشجعون من مشاهدة المباراة مباشرة من خلال منصة زوم وكان اللاعبون يشاهدونها أيضًا.

وتبلغ مساحة المنصة الافتراضية ( 40 × 2.8 متر )، ومكونة من ثلاث شاشات عملاقة تبث في نفس الوقت صورة لـ 200 معجب.

ويمكن أيضا للاعبين رؤية المشجعين وهم يحتفلون بهدف فريقهم اذا ركض اللاعبون أمام الشاشة.

وقال أحد المسؤولين عن هذه الفكرة بعد المباراة "تلقينا ردود فعل إيجابية من مشجعي آرهوس وراندرز. دعونا نرى كيف يعمل. إذا نجح كل شيء ، فربما سنكرر ذلك في اللعبة التالية"

كما يمكن سماع أصوات المشجعين الذين يشاهدون المباراة في الملعب.

وكانت تذاكر حضور الجماهير الافتراضية عبر منصة "زووم" مجانية. ورغم هذا ، ظلت بعض التذاكر لمقاعد معينة متوفرة.

وطبقا لما ذكره النادي ، أصبح آرهوس أول ناد في العالم يجلب جماهيره إلى الاستاد بالوسائل الرقمية، كما انتشرت دمي المشجعين الكرتونية في المدرجات حيث ظهرت الدمي للكبار والصغار في المدرجات.

كما استطاع غير الراغبين في مشاهدة المباراة عبر شاشات التلفزيون في منازلهم متابعة اللقاء عبر شاشة عملاقة في متنزه "تانجكروجين" في آرهوس وذلك من خلال تواجدهم في سياراتهم حيث تتسع الساحة لـ 500 سيارة.

REUTERS


REUTERS












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1468 ثانية