بالصور.. بناصور ونهاوا      الذكرى 29 لاستقلال أرمينيا      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب فراس دردر خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الراعي: الوجود المسيحي في الشرق بات مقلصا ونحن مدعوون لمواجهة رياح تعصف بأوطاننا      قريبا.. افتتاح قنصلية أرمينيا في اربيل      انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا جديدًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      بالصور .. قداس عيد القديس مار متى الناسك - كنيسة ام النور / عنكاوا      وزير الإقليم لشؤون المباحثات مع بغداد: سنعمل على تفعيل المادة 140 من الدستور      ظل الصواريخ المجهولة ثانية في العراق.. رسائل متكررة      الولايات المتحدة.. الدين الاتحادي يصل ضعفي الاقتصاد بحلول 2050      "كوفاكس" لوصول البلدان الفقيرة إلى لقاح      رئيس برشلونة يقف في وجه سواريز      الفاتيكان وبكين يستعدان لتمديد العمل باتفاق تاريخي وقعه الطرفان قبل سنتين      تسجيل 730 إصابة و17 وفاة بفيروس كورونا في إقليم كوردستان      في يوم السلام العالمي، نيجيرفان بارزاني: نجدد التزامنا بحماية وتعزيز السلام      مسؤول أميركي: إيران ربما تملك مواد تكفي لصنع قنبلة نووية بحلول نهاية العام      ريال مدريد يفتتح موسمه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسيداد
| مشاهدات : 1068 | مشاركات: 0 | 2020-05-21 09:54:29 |

الحرب تهدّم، (جسر إلى) تمدّ جسور الإعمار والتواصل مع المجتمعات في نينوى

 

عشتارتيفي كوم/

 

-  تسليم موقعين مجتمعيين مع مكتبة لتعزيز الإستقرار المجتمعي في تلكيف وبعشيقة ودعم عملية التماسك المجتمعي

 

قامت منظمة (جسر إلى UPP الإيطالية) ضمن مشروعها معا للسلام بتسليم ثلاثة مواقع مجتمعية بعد إعادة تأهيلها، وذلك خلال شهر أيار 2020، وبدعم وتمويل من منظمة مالتيزر الدولية الألمانية.

في السابع من شهر أيار الجاري 2020، تم تسليم متنزه الألعاب إلى كنيسة مار كوركيس للسريان الأرثوذكس في بحزاني، بعد تجهيز المتنزه بمختلف ألعاب الأطفال ووضع الأرضيات المطاطية الصناعية التي تنفرد بخاصية الأمان والتحمل معاً وخاصة بأماكن الاستخدام المكثف حيث لها القدرة العالية على التحمل والحماية من الصدمات بالإضافة إلى نصب مساطب الاستراحة لاستخدامها من قبل الزوار. يذكر أن ملكية الأرض التي أقيمت عليه المتنزه تابعة للكنيسة المذكورة أعلاه.

تقول السيدة هديل خضر: نتطلع إلى الكثير من الأماكن الترفيهية التي هي محط راحة للكثير من العوائل التي تقضي أوقاتها من كل عام في مساحات خضراء واسعة. وتمنت خضر لجميع المكونات المتعايشة في بحزاني قضاء أوقات ممتعة فيه.

وفي اليوم نفسه، تم تسليم بناية المكتبة العامة الفرعية إلى الحكومة المحلية في قضاء تلكيف، بعد الانتهاء من إعادة ترميمها وتجهيزها بالطاولات والكراسي التي ستخدم القارئ في تصفحه ومطالعته الكتب ووضع الرفوف التي ستحمل كتب عديدة، منها الثقافية والتاريخية وكتب العلوم المختلفة والمخطوطات.

حيث تحدث قائممقام قضاء تلكيف السيد باسم بلو " بانّ دور منظمة UPP الإيطالية ومنظمة مالتيزر الدولية دور مهم جدا وثمّن جهودهما في إعادة تأهيل هذه المكتبة الوحيدة في القضاء.

وتمنى السيد بلو في تجهيز هذه المكتبة بشتى الكتب في الميادين والتخصصات والعلوم والفنون من دور النشر العربية والعالمية الرصينة فضلا عن دور النشر والمكتبات المحلية، وتكون مرجع للطلاب والباحثين والهواة لجميع المكونات المتواجدة في القضاء.

 

وفي الرابع عشر من شهر أيّار الجاري 2020، تم تسليم بارك تلكيف إلى بلدية قضاء تلكيف. وذلك بعد الانتهاء من تجهيز المتنزه بمختلف ألعاب الأطفال وتصفيت الارضيات المطاطية الصناعية ذو خاصية الأمان والتحمل وترميم النافورة وإنشاء بئر في البارك وترميم البوابة الرئيسية للبارك. بالإضافة إلى وضع مساطب الاستراحة لاستخدامها من قبل زوار البارك.

حيث قال السيد وسام صلاح: إننا نشكر منظمة جسر إلى الإيطالية في إعادة تأهيل مثل هكذا أماكن ترفيهية والتي يستفاد منها مختلف المكونات المجتمعية المتأخية في قضاء تلكيف. وتمنى لجميع الأطفال والعوائل التلكيفية قضاء أوقات سعيدة وممتعة فيه.

 

جدير ذكره بأنّ مشروع معا للسلام هو مشروع صممّته منظمة UPP الإيطالية وتموّله منظمة مالتيزر الدولية، انطلق المشروع مطلع عام 2019 ليشمل مرحلتين مرحلة البناء ومرحلة الأنشطة والفعاليات المجتمعية، تتضمن مراحل البناء بناء ثلاثة مراكز وتأهيل أحدهم مع أربعة ملاعب خماسية بالإضافة إلى تأهيل نادي قره قوش الرياضي وإنشاء حديقة في برطلة وإعادة تأهيل المكتبة العامة في تلكيف، كما أنّ المشروع يتركز على العديد من التفاصيل المجتمعية التي سيتحققها من أجل إعادة الاستقرار في قرى ونواحي محافظة نينوى.




























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1665 ثانية