البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 598 | مشاركات: 0 | 2020-05-10 10:20:20 |

كوردستان تدخل مرحلة الحسم.. وتقترب من "هزيمة كورونا"

انخفض معدل الإصابات اليومية بالفيروس المعروف رسمياً باسم كوفيد-19 في إقليم كوردستان بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية وسط إجراءات وقائية صارمة – صورة: فرانس برس

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أظهر آخر بيان لوزارة صحة إقليم كوردستان، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والساعة الماضية.

وانخفض معدل الإصابات اليومية بالفيروس المعروف رسمياً باسم كوفيد-19 في إقليم كوردستان بشكل كبير مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية وسط إجراءات وقائية صارمة.

وبدأت السلطات المحلية تعيد الحياة تدريجياً للمدن التي عاشت عزلاً وإغلاقاً وحظراً غير مسبوق. وبات بوسع السكان الحركة طيلة ساعات النهار.

وسجل إقليم كوردستان 391 إصابة منذ تفشي الفيروس، إلا أن 366 مصاباً تعافوا تماماً بينما توفي خمسة مصابين فقط في عموم الإقليم.

ولم يتبق في المستشفيات سوى 20 مصاباً، ثلاثة منهم في دهوك و17 في أربيل.

ومن المقرر أن ينتهي آخر تمديد لحظر التجول في الساعة الثانية عشرة منتصف الليلة، بيد أنه ليس من الواضح ما إذا كانت السلطات ستفرض تمديداً آخر.

ويتوقع أن تبت السلطات بهذا الأمر في وقت لاحق من اليوم.

ويسري حظر التجول الحالي من الساعة السابعة مساءً لغاية الثانية عشرة منتصف الليل.

وتقول وزارة صحة الإقليم إن خطر الجائحة لم ينته بعد وإن على السكان الالتزام- بأقصى ما يمكن- بالإرشادات الصحية والوقائية.

ويقول وزير الصحة سامان البرزنجي إنه يخشى أن يشهد الإقليم موجة وبائية ثانية، وهو ما حذرت منه دوائر الصحة المحلية في المحافظات.

ويمثل انخفاض الإصابات وتخفيف القيود وفتح الشوارع والأسواق وخلع الكمامات مؤشراً على أن الإقليم دخل بالفعل مرحلة الحسم.

وإذا ما تعافى من تبقى في المستشفيات وظلت بيانات وزارة الصحة خالية من الإصابات الجديدة فان الإقليم اقترب من هزيمة كورونا، كما يقول مسؤولو الصحة.

وتقول حكومة إقليم كوردستان إنها قطعت أشواطاً متقدمة في محاربة الفيروس.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشادت بتجربة الإقليم في محاربة فيروس كورونا، وقالت إن تلك التدابير "ناجحة جداً ونادرة ومبعث فخر".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0618 ثانية