بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 852 | مشاركات: 0 | 2020-04-01 09:45:52 |

الكنيسة الكاثوليكية : البابا فرنسيس يصلي أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح بدون حضور

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

أكد المونسنيور غويدو ماريني، المسئول عن الاحتفالات الليتورجية الحبرية" الطقسية"، أن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان سيترأس الاحتفالات في أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح، بدون حضور مع بث الاحتفالات عبر الميديا الحديثة والتلفزيون وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك نظرًا للتّدابير الاستثنائيّة بسبب تفشي وباء كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار التّوجيهات الصادرة عن مجمع العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار، وفقًا لمرسوم الخامس والعشرين من مارس 2020.

وكشف ماريني في بيان صادر يوم الثلاثاء، أن "البابا سيترأس طقوس أسبوع الآلام من على المذبح الرئيسي في بازيليك القديس بطرس، بدءًا من الاحتفال بقداس أحد الشعانين المرتقب عند الساعة الحادية عشرة من صباح الخامس من أبريل. فيما يتعلق بالثلاثية الفصحية فسيحتفل البابا بقداس عشاء الرب عند الساعة السادسة من مساء خميس الأسرار، وعند الساعة نفسها من يوم الجمعة سيترأس احتفال الجمعة العظيمة.

ولن يتم الاحتفال برتبة درب الصليب في الملعب الروماني القديم، كما جرت العادة سنويًّا، إنما سيحتفل بها على رتاج البازيليك الفاتيكانية عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة.

وأضاف البيان، بشأن القداس العشية الفصحية فسيترأسه البابا من على المذبح الرئيسي في بازيليك القديس بطرس بدءًا من الساعة التاسعة من مساء الحادي عشر من أبريل، على أن يحتفل عند الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد بقداس عيد الفصح قبل أن يمنح بركته مدينة روما والعالم.

الجدير بالذكر يشار بان العالم اجمع يستطيعون أن يتابعوا كل هذه الاحتفالات من خلال الصفحة الرئيسة للفاتيكان، أو عبر الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك أو من خلال قنوات الكنيسة على موقع يوتيوب".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5414 ثانية