رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي معالي وزير التربية في بغداد      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح      بعد الاشتباكات العسكرية في ناغورني كاراباخ، البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام في القوقاز      برعاية مسرور بارزاني .. تدشين مشاريع كهربائية هامة في أربيل      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن
| مشاهدات : 1022 | مشاركات: 0 | 2020-04-01 09:45:52 |

الكنيسة الكاثوليكية : البابا فرنسيس يصلي أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح بدون حضور

 

عشتار تيفي كوم – الاقباط اليوم/

أكد المونسنيور غويدو ماريني، المسئول عن الاحتفالات الليتورجية الحبرية" الطقسية"، أن البابا فرنسيس بابا الفاتيكان سيترأس الاحتفالات في أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد الفصح، بدون حضور مع بث الاحتفالات عبر الميديا الحديثة والتلفزيون وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك نظرًا للتّدابير الاستثنائيّة بسبب تفشي وباء كورونا، مع الأخذ بعين الاعتبار التّوجيهات الصادرة عن مجمع العبادة الإلهية وتنظيم الأسرار، وفقًا لمرسوم الخامس والعشرين من مارس 2020.

وكشف ماريني في بيان صادر يوم الثلاثاء، أن "البابا سيترأس طقوس أسبوع الآلام من على المذبح الرئيسي في بازيليك القديس بطرس، بدءًا من الاحتفال بقداس أحد الشعانين المرتقب عند الساعة الحادية عشرة من صباح الخامس من أبريل. فيما يتعلق بالثلاثية الفصحية فسيحتفل البابا بقداس عشاء الرب عند الساعة السادسة من مساء خميس الأسرار، وعند الساعة نفسها من يوم الجمعة سيترأس احتفال الجمعة العظيمة.

ولن يتم الاحتفال برتبة درب الصليب في الملعب الروماني القديم، كما جرت العادة سنويًّا، إنما سيحتفل بها على رتاج البازيليك الفاتيكانية عند الساعة التاسعة من مساء الجمعة.

وأضاف البيان، بشأن القداس العشية الفصحية فسيترأسه البابا من على المذبح الرئيسي في بازيليك القديس بطرس بدءًا من الساعة التاسعة من مساء الحادي عشر من أبريل، على أن يحتفل عند الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد بقداس عيد الفصح قبل أن يمنح بركته مدينة روما والعالم.

الجدير بالذكر يشار بان العالم اجمع يستطيعون أن يتابعوا كل هذه الاحتفالات من خلال الصفحة الرئيسة للفاتيكان، أو عبر الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك أو من خلال قنوات الكنيسة على موقع يوتيوب".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3794 ثانية