كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 560 | مشاركات: 0 | 2020-03-19 09:21:59 |

البابا تواضروس الثاني يلقي عظته الأسبوعية بدون شعب

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ألقى البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، الأربعاء، عظته الأسبوعية من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، دون حضور أحد من شعب الكنيسة، وذلك حتى الثامن من نيسان المقبل. وتم إذاعة العظة مباشرة على كافة القنوات الكنسيّة، كاستجابة لتعليمات الدولة المصرية التي حظرت التجمعات تجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت الكنائس بمصر قد استجابت للإجراءات التي اتخذتها الحكومة ضد انتشار الفيروس. فقد دعت الكنيسة القبطية الكاثوليكية لتعليق كافة النشاطات والاجتماعات والمؤتمرات، على أن تبقى الكنائس مفتوحة لاستقبال الأفراد للصلوات الفردية، أو الاعترافات، أو زيارة القربان، مع اتخاذ إجراءات احترازية، كترك مسافة جيدة بين كل شخص وضمان التهوية داخل الكنيسة.

 

كما دعت إلى اقتصار المعموديات وصلاة الجناز على الأسرة، وإلى طباعة إرشادات وقائية، وعدم لمس الأيقونات أثناء الصلاة، وتعقيم الكنائس بعد كل قداس، وتوفير مطهرات على أبواب الكنائس، وعدم التجمع بفناء الكنيسة، موصية بأن "تكون هذه الفترة لتعميق الإيمان داخل العائلات، وتفعيل الصلوات المنزلية".

 

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0967 ثانية