كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 587 | مشاركات: 0 | 2020-03-18 18:30:04 |

كورونا.. طوابير أمام محلات بيع الأسلحة في الولايات المتحدة

أميركيون يصطفون في طابور أمام محل لبيع الأسلحة في ولاية كاليفورنيا (غيتي)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

ارتفعت في الأيام الأخيرة بالولايات المتحدة مبيعات الأسلحة الشخصية، نتيجة المخاوف من أن تؤدي أزمة وباء كورونا إلى اضطرابات اجتماعية، مما دفع بعض الأميركيين إلى شراء أسلحة لحماية أنفسهم.

وقال واين فيد المسؤول التنفيذي في متجر للأسلحة بولاية نيوجيرسي على الساحل الشرقي لأميركا، إن متجره يشهد منذ يومين صفوفا طويلة من الأميركيين الراغبين في شراء أسلحة، واصفا الأمر بغير الاعتيادي.

ونقلت وكالة الأناضول عن فيد اعتقاده أن لدى المواطنين الأميركيين قلقا بالغا حيال احتمال توقف خدمات معينة، وبالتالي يتملكهم خوف بشأن الكيفية التي سيحمون بها منازلهم وأسرهم، ولذلك اتجهوا لشراء الأسلحة المخصصة أكثر لحماية المنازل.

 

تقييد
وذكر واين فيد أن إدارة متجره عمدت لتقييد بيع الأسلحة حتى لا يتم تخزينها في الخارج.

وقد سجلت في ولاية فيرجينيا 70 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من إجمالي ستة آلاف مصاب في عموم الولايات المتحدة ومئة حالة وفاة وفق إحصاءات مساء أمس.

وفي الساحل الغربي للولايات المتحدة، أوردت صحيفة الغارديان البريطانية أن طوابير طويلة من العملاء تصطف خارج متاجر الأسلحة في ولاية كاليفورنيا، ومنها متجر مارتن بي ريتينغ في مدينة كيلفر.

وقال أحد العملاء المصطفين لصحيفة لوس أنجلوس تايمز "لقد أخبرنا السياسيون ومعارضو حمل السلاح لفترة طويلة بأننا لا نحتاج لشراء البنادق، لكن حاليا الكثير من الناس خائفون حقا، ويمكنهم اتخاذ قرار الشراء بأنفسهم".

ويقول "لاري حياة" صاحب متجر "حياة غن" في ولاية كارولينا الشمالية -وهو من أكبر متاجر بيع البنادق في أميركا- إن مشاهد الشراء الكثيف للأسلحة في متجره غير مسبوقة، مضيفا "إنها المرة الثانية في 61 عاما من العمل التي نرى فيها شيئا من هذا القبيل"، ويقول إن المرة الأولى كانت في أعقاب حادث إطلاق النار الجماعي في مدرسة ابتدائية بمدينة كونكتيكت عام 2012.

 

تحذير
ويحذر قائد حملة منع عنف الأسلحة كريس براون من أن الارتفاع الملحوظ لمبيعات الأسلحة ينطوي على مخاطر محتملة، من قبيل الارتفاع الحاد لحالات القتل بواسطة الأسلحة الشخصية، ولا سيما في ظل حالة الذعر التي تتملك الجميع بسبب انتشار وباء كورونا.

وأشار براون إلى أن 40% من أصحاب الأسلحة يخبئون أسلحتهم في المنازل بشكل غير آمن.

ونشر موقع "إمو.كوم" المتخصص في بيع الأسلحة عبر الإنترنت بالولايات المتحدة، إحصاءات لمبيعاته في الفترة بين 23 فبراير/شباط الماضي و4 مارس/آذار الحالي، كشفت عن ارتفاع هذه المبيعات بنسبة 68%.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0956 ثانية