كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان ألاقليم تهنئ ابناء شعبنا بمناسبة عيد رأس السنة البابلية الآشورية (أكيتو)      اكيتو ... عيد راس السنة البابلية الاشورية      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري يهنىء بعيد "أكيتو"      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: تدابير ضرورية للاحتفال بأعياد الفصح المجيد في ظل تهديد فيروس كورونا لحياة البشر      قداس إلهي للشفاء ويوم دخول القديس كريكور المنور للحجرة برئاسة قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين ال2      النص الكامل لعظة قداسة البابا فرنسيس خلال الصلاة الاستثنائية في زمن الوباء      رسالة السكرتير العام للاتحاد الآشـوري العالمـي يوناثن بث كوليا بمناسبة رأس السنة الآشـوريـة (اكيتو)      بالصور.. اهالي عنكاوا يلتزمون بقرار منع التجول      إطلاق سراح ثلاثة متطوعين فرنسيين في منظمة "مسيحيو الشرق"، مع مرافقهم العراقي      لماذا ستكون بركة البابا اليوم الجمعة تاريخيّة؟      رئيس حكومة إقليم كوردستان يترأس اجتماعاً لتقييم الوضع الاقتصادي ومتابعة ملف كورونا      هل يشهد العراق جولة جديدة من الصراع العسكري؟      تقارير: هكذا يخطط يوفنتوس "لخطف" بوغبا من مانشستر يونايتد      8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في أربيل وواحدة في حلبجة      هل "يعلق" فيروس كورونا على الملابس؟      بعد اجتماع ثلاثي.. الكرة الإنجليزية تقترب من القرارات الصعبة      إصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون بفيروس كورونا      انفوغرافيك .. فيروس كورونا الجديد (COVID-19)      العراق ينشر الجيش لفرض حظر تجول صارم لمنع تفشي كورونا      الرئيس الصيني يرد على تصريحات ترامب: تعاملنا بشفافية وصراحة
| مشاهدات : 685 | مشاركات: 0 | 2020-03-17 10:13:06 |

"أياد خيرة"..المواطنون يتكاتفون مع الحكومة لمكافحة كورونا في كوردستان

مدينة اربيل، عاصمة اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

ساهمت العديد من الشخصيات والمنظمات الخيرية في اقليم كوردستان، بالتبرع والمساعدة في حملة مكافحة فيروس كورونا المستجد في الاقليم.

وتعددت اشكال المساعدات المقدمة فكان قسم منها على شكل مساعدات مالية عينية، وقسم آخر كان على شكل تقديم أجهزة ومستلزمات طبية.

وجاء ذلك بعد الكلمة التي وجهها رئيس حكومة اقليم كوردستان، مسرور بارزاني الى مواطني الاقليم والتي دعا المواطنين من خلالها الى التكاتف يدا بيد مع السلطات لمواجهة مخاطر فيروس كورونا.

وقال محافظ اربيل فرست صوفي في مؤتمر صحفي ان العمل جار على قدم وساق لتجهيز مستشفى يحتوي احدث المعدات والأجهزة الطبية لمعالجة الحالات المصابة بالفيروس.

واكد صوفي ان المشروع سيتم بناؤه خلال اقل من شهرين ويتسع لـ 72 سريرا.

والمشروع الذي تبلغ تكلفة بنائه مليار و200 مليون دينار عراقي، وتبلغ تكلفة الأجهزة مليار و300 مليون دينار عراقي، قد تم التبرع بتكاليف انشائه من قبل المنظمات الخيرية ورجال الأعمال والخيرين في اقليم كوردستان.

وتبرع النائب في برلمان اقليم كوردستان شوان زراري بمبلغ 100 الف دولار لإنشاء المستشفى الخاص للحالات المصابة بفيروس كورونا أو المشتبه بهم بالاصابة.

وقال زراري لكوردستان 24 ان "هذه المبادرة جاءت تلبية لنداء رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور بارزاني، واثباتا من شعب كوردستان بأنه يقف يدا بيد مع الحكومة في الأزمات".

وتناقلت العديد من صفحات وسائل التواصل الاجتماعي انباء عن قيام العديد من الشخصيات بالتبرع بوضع مغاسل في الشوارع لتسهيل غسل الناس لايديهم، كما تنازل عدد من مالكي المجمعات السكنية عن اخذ الأجارات المستحقة من المستأجرين بسبب الأوضاع الاسثنائية وخصوصا حظر التجوال والتزام المواطنين بالبقاء في بيوتهم وبالتالي تعطيل اعمالهم.

كما قامت بعض المطاعم بتوزيع وجبات جاهزة للقوات الامنية المنتشرة في عموم مدينة اربيل كبادرة انسانية لمساعدتهم في ظل تطبيق حظر التجوال وفق ما تداولت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2402 ثانية