قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحضر رسيتال "صوم وصلاة وتوبة، نحن أبناء القيامة" والصلاة من أجل المطرانين المخطوفين      مدينة القامشلي تحيي الذكرى الـ109 على الإبادة الأرمنية      غبطة البطريرك يونان يشارك في احتفال ذكرى مذابح الإبادة الأرمنية في بطريركية الأرمن الكاثوليك، بيروت      المطران مارنيقوديموس داؤد متي شرف يستقبل البروفيسور لازلو كوكزي وسعادة القنصل الهنكاري      الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      حملة لرفع 300 طن من النفايات والبلاستيك من بحيرة سد دربندخان      مستشار حكومي يحدّد موعد البدء بتنفيذ مشروعي مترو بغداد وقطار النجف – كربلاء      للمرة الثانية.. جراحون أميركيون يزرعون كلية خنزير لمريض حي      فيلسوف يبشر بـ "يوتوبيا" للذكاء الاصطناعي الخارق: ليس كارثة      فرنسا: قوة التدخل السريع الأوروبية ستبصر النور العام المقبل      "أكثر مما تعتقد".. ماذا تفعل تطبيقات المواعدة بمستخدميها؟      "قطار" مان سيتي لا يتوقف.. رباعية في مرمى برايتون بالدوري      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام
| مشاهدات : 1618 | مشاركات: 0 | 2020-03-14 09:48:27 |

بدعم من الـــ USAID إختتام مشروع تمكين العيادات الصحية في قضاء الحمدانية بتوزيع بروشورات التوعية حول فايروس كورونا

 

عشتار تيفي كوم - إيزيدي 24 /

إختتمت منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية مشروع تمكين العيادات الصحية في قضاء الحمدانية الذي تضمّن تزويد ستة قرى بالمولدات الكهربائية وربطها بالعيادات الصحية "قرية يرغنتي، قرية تركماز، قرية باصخرا، قرية خرابة سلطان، قرية مجمع الغدير، قرية شهرزاد" بالإضافة إلى تأهيل بناية القطّاع الصحي في قضاء الحمدانية.

تقسّمت الحملة التوعوية إلى ثلاثة أقسام طباعة 1000 بروشور وإعطائه للقطّاع الصحي في قضاء الحمدانية للتعاون مع القطّاعات الصحية وتوزيعه في القرى ، والحملة الثانية دعم فريق "صنّاع الأمل" وهو أوّل فريق تأسس من أجل دعم الوقاية من فايروس كورونا حيث تم دعم الفريق بمبلغ مالي من أجل توزيع الكمامات والبروشورات على المواطنين لمدة يومين في بلدة كرمليس وقرية خزنة وناحية برطلة والمحلّات الموجودة على طريق الموصل – أربيل، والحملة الثالثة قادتها منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية مع المتطوّعين في توزيع بروشورات توعية حول فايروس كورونا في مدينة بغديدا وقرية طواجنة والقرى المجاورة لمدينة بغديدا.

جاءت حملة التوعية هذه نتيجة للإجراءات المتخذة من المحافظات العراقية كافة لمواجهة فايروس كورونا ، ولأنّ إختتام كلّ منشور يشمل حفلا ومناسبة يتشارك فيها الأشخاص المستهدفين في المشروع والجهات المسؤولة إلّا أنّ الحكومة المحلية حظرت التجمعات في محافظة نينوى بشكل عام، وهذا ما جعلنا أن نفكّر بخطوة بديلة تخدم المجتمع بصورة عامة وهي كانت حملات التوعية وحملات توزيع البروشورات والمساهمة في دعم أوّل فريق تطوعي تأسس على خلفية هذه الوضاع التي ظهرت في الآونة الاخيرة ومساعدتهم على الإيمان بالتطوّع ولهذا إنطلقت حملتنا لتشمل قضاء الحمدانية.

قال عماد صبيح لـــ إيزيدي 24 وهو رئيس منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية " أولا نثمّن جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع خدمة للقطّاعات الصحية حيث تم توفير المولدات الكهربائية مع مستلزماتها بالإضافة إلى تأهيل قاعة المؤتمرات في المركز الصحي وتجهيزها بالكراسي والمعدات والأدوات المطلوبة،
وأشار صبيح، بأنّ أهالي هذه القرى كانوا فرحين جدا كون المراكز الطبية في قراهم لم يكن يتوفر الكهرباء فيها إذ تجد العديد من الخدمات الطبية التي تحتاج الكهرباء كانت معدومة في مناطقهم وخاصة في عمليات التبخير والإضاءة".

وأكّد رويد صبيح لـــ إيزيدي 24 " لقد رحّبت القرى وأهلها بنا حينما نفّذنا هذا المشروع، وإعتبروه مشروعا مهما كونه يسهم في تعزيز وتطوير عمل القطاعات الصحية في قراهم، واليوم أيضا كانت خطوة مهمة جدا لتعزيز التعاون بين هذه القطاعات والناس من خلال توزيع البروشورات التوعوية الخاصة بفايروس كورونا وتوعية الناس على كيفية الوقاية من هذا الفايروس".

أضافت خولة حسن من قرية طواجنة لـــ إيزيدي 24 " هذه الحملة مهمة جدّا كون قرانا هي اخر من يعلم واخر من يستفاد نظرا للتهميش الحاصل للقرى، لكن اليوم كانت التفاتة مهمة من قبل منظمة الرسل الصغار لتوعية قريتنا حول فايروس كورونا وكيفية الوقاية منه وطرق التخلص من هذا الفايروس، شكرا لمنظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية وشكرا للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

جدير ذكره بأنّ منظمة الرسل الصغار للإغاثة والتنمية هي منظمة محلية مسجّلة في دائرة منظمات المجتمع المدني في الحكومتين المركزية وحكومة الإقليم، وتأسست المنظمة في السادس من آب عام 2014 بعد الهجمة الشرسة على محافظة نينوى من قبل عصابات داعش الإرهابي، وعملت في عدّة مجالات منها ” الثقافة، الصحة، التعليم، بناء السلام، الأنشطة المجتمعية، الإغاثة، وبرامج أخرى”.

ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ضمن برامجها ومشاريعها منها " مبادرة صمود المجتمع العراقي ، برنامج تكامل ، برنامج تعافي" العديد من جوانب الحياة في محافظة نينوى من كافة مكونات نينوى وفي عدّة جوانب أهمّها " المؤسسات الحكومية ، المستشفيات والمدارس والصحة ، الأقليات والتنوع ، الأطفال والشباب وذوي الإعاقة ، إعادة إعمار البنى التحتية ، والدفاع المدني في محافظة نينوى والأزياء الشعبية والثقافة والتراث الخ.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6250 ثانية